حظر استخدام شعارات وأعلام البوليساريو في الأماكن العامة بإسبانيا رسميا

الأولى كتب في 2 يونيو، 2020 - 22:37 تابعوا عبر على Aabbir
حظر استخدام شعارات وأعلام البوليساريو
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

منعت المحكمة العليا الإسبانية وهي أعلى هيئة قضائية في البلاد الاستخدام المؤقت أو الدائم للأعلام ” غير الرسمية ” أو أي تعبير سياسي آخر سواء داخل المباني العامة أو خارجها.

 

 

 

ويشكل قرار المحكمة هذا انتكاسة لجبهة البوليساريو التي تخسر مرة بعد أخرى المزيد من المساحة في إسبانيا، بمنع العدالة وحضرها استخدام شعارات وأعلام الجبهة الإنفصالية في الأماكن العامة.

 

 

ووفق قرار المحكمة فإن استخدام الأعلام أو الشعارات أو الرموز غير الرسمية مثل تلك التي يستخدمها انفصاليو البوليساريو في المباني والأماكن العامة “لا يتوافق مع الإطار الدستوري والقانوني الحالي ” أو مع “واجب التحفظ والحياد المفروض في الإدارات” الإسبانية .

 

 

 

وشدد حكم المحكمة العليا على أنه لا يجب أن يكون علم “البوليساريو” سواء بشكل مؤقت أو بشكل دائم، إلى جانب علم إسبانيا والأعلام الأخرى القانونية والرسمية”.

 

 

 

وتأتي هذه الخطوة من طرف العدالة في إسبانيا، بعد أن سبق لوزيرة الخارجية أن أزالت علم جبهة البوليساريو من خريطة إفريقيا نهاية شهر ماي الماضي بمناسبة الاحتفاء “بيوم إفريقيا”.

 

 

 

وكانت وزيرة الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا قد نشرت بهذه المناسبة على الحساب الرسمي لموقع “تويتر” التابع لوزارتها خريطة لإفريقيا تتضمن أعلام جميع الدول الأعضاء رسميا في الاتحاد الإفريقي باستثناء علم الجبهة الإنفصالية.

 

 

 

وبهذا تكون إسبانيا التي شطبت لأول مرة في شتنبر الماضي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة على أية إشارة إلى “استفتاء تقرير المصير” والتي دافعت عن مركزية دور الأمم المتحدة في عملية التسوية السياسية لقضية الصحراء المغربية قد وجهت من جديد ضربة قوية لجبهة البوليساريو التي أضحت معزولة أكثر فأكثر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع