حصيلة أولية.. تفكيك أزيد من 10 خلايا إرهابية وتوقيف أزيد من 50 شخصا منذ مطلع 2019

الأولى كتب في 18 يونيو، 2019 - 17:48 تابعوا عبر على Aabbir
مديرية مراقبة التراب الوطني
عبّر

كمال الكبداني ـ عبّــر

 

 

 

سجلت الستة الأشهر من السنة الجارية عددا من التدخلات الأمنية للمكتب المركزي للأبحاث القضائي التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والتي كانت حاسمة في تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية بالمملكة، وأسفرت عن اعتقال عدد من الأفراد الذين يهددون أمن وسلامة الوطن.

 

 

 

واستفاقت ساكنة عدد من المدن المغربية على تدخلات أمنية استقبلتها الساكنة بالترحيب واستشعرت الأمن بعد فض البؤر النائمة، وسجل كل من شهر يناير وفبراير ومارس وأبريل وماي ويونيو تفكيك خلية أو اعتقال فرد أو أفراد وأحيانا كانت تدخلات متفرقة في يوم واحد، انتهت بتوقيفات وحجز معدات وأدوات ومبالغ مالية وهواتف.

 

 

 

 

وبلغ عدد الموقوفين منذ مطلع السنة الجارية حوالي الـ50 فردا بمدن مختلفة من المملكة خاصة بمدن الشمال، وزادت عدد التدخلات الأمنية عن عشر تدخلات وفق المعطيات المتاحة والبلاغات الرسمية.

 

 

 

 

ويستمر المكتب المركزي للأبحاث القضائية الذراع الامني لمديرية مراقبة التراب الوطني، بتنسيقه مع المديرية العامة للأمن الوطني ومع مختلف المصالح الأمنية ـ يستمر ـ في الإيقاع بالمتورطين والمنتمين للتنظيمات المتطرفة، فكان اليوم الثلاثاء يوما مشهود بمدينة تطون بعد تفكيك خلية من خمسة أفراد.

 

 

 

ولعل الوقوف على هذه المعطيات يؤكد يقظة الأجهزة الأمنية المغربية في مواجهة خطر الإرهاب، وأيضا نجاعة المقاربة الأمنية التي يتبعها رجال الأمن حماة الوطن..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع