حزب فوكس اليميني المتطرف يستهدف الأئمة بسبتة المحتلة من جديد

الأولى كتب في 6 سبتمبر، 2021 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
"فوكس" الإسباني المتطرف يستغل الأزمة ويطالب بمنع المساعدات وعملية مرحبا والتأشيرة عن المغاربة
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

في استهداف جديد للأئمة والمساجد في سبتة المحتلة، أعلن حزب فوكس اليميني المتطرف، سعيه لمنع أئمة المساجد من ممارسة نشاطاتهم الدينية في الثغر المحتل، تحت ذريعة أنهم يعملون في خدمة المغرب.

وحسب ما أكدته مصادر محلية، فإن الحزب المذكور يعمل على تقديم مقترح جديد للجمعية العامة، لمنع أئمة المساجد المغاربة الذين ادعى قربهم من السلطات المغربية، من أن يمارسوا الإمامة في مساجد المدينة المحتلة.

واعتبر فوكس، أن نشاط الأئمة خطرا لنشر الرسائل والإيديولوجيات التي يروج لها المغرب بسبتة المحتلة بهدف الاستمرار في المطالبة بالسيادة المغربية عليها.

وهذه ليست المرة الأولى التي يدعو فيها هذا الحزب إلى مثل هذه المبادرات، حيث سبق له أن تقدم بطلب إلى الحكومة المركزية في مدريد، بطلب لمنع “الأئمة الذين يخدمون المصالح المغربية” من الإمامة و الخطابة في مساجد سبتة.

وكان أعضاء في الحزب المذكور زعموا أن سانتياغو أباسكال، وفي زيارته للمدينة المحتلة، لاحظ وجود سياسيين وقطاعات معينة من المواطنين “تخدم مصالح المملكة المغربية ، سواء عن طريق الفعل أو الإهمال”.

وقال هؤلاء، أن من بين “أحد العناصر التي تخل بمدينة سبتة، هو حقيقة أن جميع الأئمة تقريبًا بالمدينة يتم توجيههم وتوظيفهم من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، المسؤولة على سياسة تدبير الشأن الديني بالمغرب”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع