حزب الرئيس الموريتاني يقاضي قناة الجزيرة بسبب خبر عن تهريب 2 مليار دولار إلى الإمارات

أخبار عربية كتب في 8 مارس، 2019 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة

 

كشفت الصحف الإماراتية الصادرة الخميس – الجمعة ، ان حكومة موريتانيا بدات فى وضع الإعدادات والترتيبات القانونية لمقاضاة قناة الجزيرة القطرية” بعد تناولها بشكل مشوه لخبر مزعوم يتحدث عن مبلغ 2 مليار دولار قادمة من موريتانيا أكدت الجزيرة فى نقلها أنها جمدت بعد وصولها إلى مصرف دبي بالإمارات العربية المتحدة”.

 

وتأتى مقاضاة “الجزيرة” حسب صحيفة “الخليج” الإماراتية بعد ان امتنع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مساء أمس الخميس، عن الخوض أو التعليق المفصل على رواية الحوالة المالية المذكورة مكتفيا بما يشبه التهديد “إن الأيام القادمة ستكشف الحقيقة”.

 

مصادر الصحيفة الخليجية أشارت إلى أن الشكوى ضد قناة الجزيرة سيتقدم بها إلى محكمة دولية حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم فى موريتانيا .

 

هذا و كانت قناة الجزيرة قد نقلت  عن صحيفة القدس العربي قولها إن الموريتانيين منشغلين هذه الأيام بما أسمته فضيحة نهب 2 مليار دولار أمريكي من الأموال العمومية الموريتانية حيث تم إيداعها سرا بأحد البنوك بدبي في الإمارات العربية المتحدة التي باتت مخزن المنهوبات، قبل أن يكشف عنها قرار بتجميد الحساب الذي أودعت فيه بأمر من وزارة الخزانة الأمريكية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع