حزب الحركة الشعبية على صفيح ساخن بمدينة مراكش.

الأولى كتب في 2 فبراير، 2020 - 18:32 تابعوا عبر على Aabbir
حزب الحركة الشعبية
عبّر

أبو سجود ـ عبّر 

 

يعيش حزب الحركة الشعبية بمدينة مراكش أياما غير مسبوقة في تاريخه ، حيث انعقد المجلس الإقليمي للحزب يوم السبت فاتح يناير قصد إنتخاب المكتب الاقليمي، ليتبين من خلال مداخلة أحد أعضاء المجلس الوطني للحزب أن هذا المجلس ينعقد خارج مقتضيات النظام الأساسي للحزب بحيث أشار إلى أن الامانة الجهوية هي الجهة الوحيدة المخول لها الإشراف على هذا المجلس و هو ما لم يتم حيث أن الامانة الجهوية لم تؤسس بعد .

 

و أشار عادل ايت بوعزة عضو المجلس الوطني للحزب و عضو المكتب الاقليمي المنتهية ولايته ، أن المجلس الإقليمي لا يمكن انعقاده إلا بشروط محددة، و هي إشراف الامانة الجهوية و تحديد أعضاء المجلس الإقليمي في ذوي الصفات المحددة في المادة 13 ، كما لا يمكن أن يتم ذلك بدون إستدعاءات رسمية محددة الوسائل في النظام الداخلي للحزب .

 

غير أنه يضيف “المتحدث” تم عقد المجلس الإقليمي دون هذه المحددات و هو ما يبطل تلقائيا كل ما تم الاتفاق و المصادقة عليه بما في ذلك إنتخاب رئيس الفرع الاقليمي و أعضاء المكتب .

 

و أكد المتحدث أن مفوض قضائي قام بتحرير محضر معاينة هذه الوقائع و أن الطريق لتصحيح هذا الوضع هو التوجه للمحكمة الإدارية .

 

و أشار المتحدث أن تغييب مستشاري الحزب بتسلطانت و جماعة ولاد حسون و جماعة مراكش يؤكد نية الساهرين على هذه المهزلة في الوصول بالحزب الى النفق المسدود.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع