حزب أخنوش للمغاربة: “ايلا بغيتو البلاد تخرج من الأزمة الاقتصادية جراء وباء كورونا خاصنا نترأسو الحكومة المقبلة”

الأولى كتب في 29 أبريل، 2021 - 22:08 تابعوا عبر على Aabbir
أخنوش
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

اشترط مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، والنائب البرلماني عن الحزب، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار للانتخابات التشريعية المقبلة للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يعانيها المغرب جراء جائحة كورونا.

و قال بايتاس في حوار صحفي، أن الوضع الاقتصادي المتسم بعدم الاستقرار، تبرز الحاجة إلى بروفايلات قريبة من قطاع المال والأعمال والاقتصاد، وهي البروفيلات التي يقدمها حزب التجمع الوطني للأحرار، على حد تعبيره.

و وصف بايتاس المنتمون لحزب الحمامة بالمبدعين، مشيرا إلى أنهم أبدعوا وسيبدعوا في المسائل الاقتصادية والمسائل المرتبطة بالشغل والقطاعات المنتجة بالثروة، مردفا بالقول:”إذا قلت التجمع الوطني للأحرار، تقول الفلاحة، والصناعة، والسياحة”.

و أضاف بايتاس أن “حزب التجمع الوطني للأحرار، يتوفر على كفاءات قريبة جدا من مجال المال والأعمال والاقتصاد”، مشيرا إلى أن حكومة جطو التي حققت أرقاما مهمة في النمو هي حكومة كفاءات شبيهة بالكفاءات التي يقدمها التجمع الوطني للأحرار.

و ذكر بايتاس أن “الأحرار” تمكن من إنقاذ الاقتصاد المغربي بعد التحاقه بالحكومة سنة 2013، حيث ترك وزير الاقتصاد والمالية آنذاك، عند خروجه من الحكومة، عجزا يصل إلى 7 في المائة، ليتولى بعده محمد بوسعيد للوزارة، وتعرف تحسنا كبيرا ومهما.

و اعتبر بايتاس السنوات العشر التي قضاها حزب العدالة والتنمية على رأس الحكومة، سنوات عجاف شهدت الكثير من السياسات الشعبوية، موضحا أن البروفيلات التي شكلت الحكومات التي ترأسها حزب العدالة والتنمية بعد 2011، لم تكن بروفايلات قريبة من مجال المال والأعمال وقريبة من مجال الاقتصاد وتملك حلولا آنية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع