جامعة بن عبد الله..حذف الاختبارات الشفوية بسلك الدراسات العليا بعد فضيحة بيع ماستر فاس

منوعات كتب في 6 سبتمبر، 2018 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبر ــ متابعة

أصدر رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس، مذكرة وجهها إلى رؤساء المؤسسات الجامعية، بشأن الانتقاء في سلك الدكتوراه، والماستر، والإجازة.

وتخللت المذكرة، الموقعة بتاريخ 3شتنبر 2018، توجيها بشأن حذف الاختبارات الشفوية في المباريات، والعمل على معالجة النتائج ب” وسائل معلوماتية بناء على معايير قانونية موضوعية وشفافة”، وذلك في إطار ” انتهاج مساطر شفافة ودقيقة في الانتقاء، مطابقة للقانون، ومضامين دفاتر الاعتماد، وميثاق الامتحانات بالجامعة”.

ونصت المذكرة، التي تأتي تزامناً مع ” فضيحة سماسرة ديبلوم الماستر بجامعة فاس”، على ضرورة توفير الظروف المناسبة لتصحيح الأوراق، دون معرفة أسماء المترشحين، فضلا عن تهييئ محاضر مفصلة في كل مرحلة من مراحل الانتقاء، تنص على المعايير المعتمدة، والنقط التي حصل عليها كل طالب، سواء في دراسة الملفات أو في الاختبار الكتابي.

ودعت المذكرة إلى ضرورة أرشفة كل الوثائق ذات الصلة بالمباراة، وموافاة رئاسة الجامعة بملفات متكاملة عنها، تتضمن نسخا ورقية للوثائق، وقرص مدمج يتضمن الصيغة الإلكترونية للوثائق نفسها.

وشدد رئيس الجامعة، في توجيه مستعجل، على ضرورة تنزيل هذه المضامين، وموافاة الرئاسة بالملفات المطلوبة قبل 10 أكتوبر، ل” اتخاذ التدابير اللازمة في الوقت المناسب”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع