حالة الطقس هذه الأيام.. أمطارا وثلوجا ورياحا قوية

الأولى كتب في 23 نوفمبر، 2021 - 13:20 تابعوا عبر على Aabbir
حالة الطقس
عبّر

عبّر ـ SNRTnews

 

حالة الطقس هذه الأيام.. أمطارا وثلوجا ورياحا قوية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية، خلال هذه الأيام، أن تتميز حالة الطقس بمنخفض جوي يمر بأقصى شمال البلاد، وهو ما سيؤدي إلى اضطراب جوي، وسحب ممطرة تمر بالسواحل والسهول الأطلسية الشمالية، من طنجة إلى غاية شمال الصويرة.


كشف لحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أنه يرتقب خلال الـ24 ساعة القادمة، نزول أمطار وزخات مطرية بكل من منطقة سايس، الريف الغربي والأطلس المتوسط وهضاب الفوسفاط وأولماس والشاوية ودكالة وعبدة. فيما ستكون السماء غائمة مع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة بمنطقة طنجة والغرب وشرق الريف، بحسب ما قاله المتحدث ذاته.

وأبرز يوعابد، في تصريح لـSNRTnews، عن حالة الطقس، أنه ابتداء من صباح اليوم، ستمتد هذه التساقطات نحو المناطق الداخلية، خصوصا مناطق سايس وهضاب الفوسفاط، وأوالماس والأطلس الكبير والمتوسط، ومناطق الشاوية، والمناطق الشمالية لشرق البلاد، مشيرا إلى أنه ينتظر أن تكون هناك تساقطات ثلجية في قمم الأطلس الكبير وبعض مناطق الأطلس المتوسط.

وعن توقعات المديرية ليوم غد، أورد المتحدث ذاته أن الأجواء ستتميز بهبوب رياح معتدلة إلى قوية، خصوصا بمناطق البوغاز، مشيرا إلى أن اليومين القادمين سيعرفان هبوب أمطار قوية بين الفينة والأخرى، حيث ستهم هذه التساقطات شمال البلاد ومناطق سايس في انتظار اضطراب جوي يوم الجمعة.

وعدا ذلك، أوضح يوعابد أن درجات الحرارة الدنيا ستتأرجح ما بين 05 إلى 12 بمرتفعات الأطلس والريف والماس، وما بين 12 إلى 18 بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وطنجة، بينما ستتراوح ما بين 1- و04 درجات بالأطلس والهضاب العليا والشرقية.

وعن كمية الأمطار المسجلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، أكد يوعابد أنه تم تسجيل 12 ميلمترات بالرباط و 10 مليمترات بكل من تطوان وشفشاون و8 ميلمترات بطنجة و7 بالعرائش و4 بسلا و1 مليمتر بإفران، وبعض الأمطار الخفيفة بكل من الدار البيضاء والقنيطرة والجديدة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع