حادث مروع يودي بحياة 19 مهاجرا بينهم أطفال في تركيا

أخبار دولية كتب في 14 أكتوبر، 2018 - 13:59 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر
عبّر ـ وكالات
ذكرت وكالة الأناضول الرسمية التركية للأنباء أن 19 شخصا بينهم أطفال لقوا حتفهم عندما تحطمت شاحنة تقل مهاجرين في إقليم إزمير بغرب البلاد اليوم الأحد.
   وأظهرت صور ولقطات نشرتها الوكالة حطام الشاحنة المكشوفة مقلوبة في قناة مائية تقع أسفل الطريق السريع بنحو عشرين مترا وبدا أن الشاحنة سقطت منه بعد أن صدمت حاجزا.
   وذكرت وكالة دمير أورين الخاصة للأنباء أن ركاب الشاحنة من المهاجرين الأجانب وكانوا قد توصلوا لاتفاق مع مهربي بشر لنقلهم بقارب إلى جزيرة ساموس اليونانية التي تقع قبالة الساحل جنوبي إزمير.
   ولم تتضح بعد جنسيات المهاجرين.
   وأصبحت تركيا إحدى نقاط الانطلاق الرئيسية لأكثر من مليون مهاجر سلكوا طريق البحر للوصول إلى أوروبا في 2015. ويفر الكثير من المهاجرين هربا من الصراعات والفقر في الشرق الأوسط وأفريقيا.
   لكن أنقرة أبرمت اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي عام 2016 أدى إلى كبح تدفق المهاجرين بشكل كبير بعد أن لقي المئات حتفهم وهم يعبرون نحو الجزر اليونانية التي تبعد بضعة أميال عن الساحل التركي.
   وقالت وكالة دمير أورين إن سائق الشاحنة فقد السيطرة عليها وتحطمت في حوالي الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت جرينتش) في منطقة جازيمير التي تقع قرب المطار جنوبي مدينة إزمير.
   وقال مراسل لمحطة (سي.إن.إن ترك) من موقع الحادث إن منقذين يعملون لانتشال الجثث وإخراج المصابين المحاصرين تحت الشاحنة.
   وذكرت وكالة دمير أورين أن خمسة أشخاص من بينهم السائق مصابون بإصابات خطيرة فيما قالت وكالة الأناضول إن سيارات إسعاف نقلت 11 مصابا لمستشفيات قريبة.
تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع