حادثة الدهس بفاس..الأمن يستبعد فرضية العمل الإرهابي و يكشف تفاصيل الحادث

الأولى كتب في 14 أغسطس، 2019 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
تغطية أمنية
عبّر

عبّر من الرباط

 

كشفت المصالح الأمنية بمدينة فاس، تفاصيل حادث الدهس الذي أصيب على إثره عدد من الأشخاص بينهم سياح صينيون، حيث استبعدت هذه المصالخ فرضية العمل الإرهابي باستهداف السياح الأجانب استنادا إلى المعطيات الأولية التي تم التوصل إليها .

 

 

النيابة العامة أمرت بفتح بحث قضائي لتحديد ظروف وملابسات الحادث الذي وقع بالعاصمة العلمية، صباح يوم الجمعة 9 غشت 2019،

 

 

وكانت مجموعة من السياح الصينيين ومواطنين مغاربة قد نجوا من موت محقق بباب بوجلود عندما باغتتهم سيارة نفعية من نوع “رونوإكسبريس” في ملكية صاحب فرن وهم منهمكون في التقاط صور لباب باب بوجلود التاريخي بفاس .

 

 

وفي تفاصيل الحادث حسب نفس المصادر  فإن مالك فرن كان بصدد توزيع الخبزعلى المتعاملين معه بمختلف المطاعم والمحلات التجارية القريبة من باب بوجلود، وكان قد ركن سيارته النفعية بمنحدر بعد نقله كميات من الخبز بمساعدة قاصر يبلغ من العمر 15 سنة ، قبل أن يطلب منه إحضار كمية أخرى من الخبزمن داخل السيارة .

 

 

غير القاصر الذي لايتوفر على رخصة للسياقة تهور وشغل محرك السيارة دون أن يتحكم فيها حيث انطلقت بسرعة وباغتت من الخلف مجموعة من السياح الصينيين فضلاعن عدد من المواطنين المغاربة وأصابت الجميع بجروح مختلفة .

 

فور علمها بالواقعة، تقاطرعلى مسرح الحادث العديد من المسؤولين الأمنيين والإدارة الترابية لعمالة فاس ، وتم استنفار أسطول من سيارات الأسعاف التابعة للوقاية المدنية .

 

 

و في بلاغ للإدارة العامة للأمن الوطني، أكد أن  عدد المصابين في هذا الحادث، بلغ 14 مصابا 10 مواطنين من جنسية صينية وأربعة مغاربة، نقلوا  إلى مستعجلات المستشفى الجامعي الحسن الثاني حيث تلقوا الإسعافات الضرورية.

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع