حاة انسانية تدمي القلب بالناظور… “تلايثماس” تفترش الأرض وتبيت في العراء ونشطاء يدخلون على الخط

الأولى كتب في 27 أغسطس، 2019 - 21:16 تابعوا عبر على Aabbir
حالة انسانية
عبّر

فؤاد جوهر – عبّر

 

 

 

انفجرت قضية انسانية جديدة بالناظور لخالتي “تلايثماس” العجوزة الطاعنة في السن، بوجود هذه المسنة والمريضة وسط شوارع الناظور بدون مأوى، ونومها في العراء بمحيط المحطة الطرقية بالناظور في صورة ملخصة، لغياب الضمائر الحية وقيم اﻹنسانية عن الواقع المظلم المعاش.

 

 

 

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل اﻹجتماعي مع الحالة اﻹجتماعية الكئيبة التي تحزن القلب، وتؤلم الضمائر الحية، بالتعبير بشكل يومي عن تأسفهم للحالة التي تعيشها خالتي “تلايثماس” دون ايجاد مأوى لها يحميها، ويقيها من المخاطر التي تحاط بها من كل جانب.

 

 


 

 

 

وبادرت السلطات المحلية بمدينة الناظور الى نقل المسنة “تلايثماس” الى المستشفى اﻹقليمي الحسني على متن سيارة اسعاف تابعة لمصالح الوقاية المدنية، لتتبع حالتها الصحية بغرض علاجها من أمراضها المزمنة.

 

 

 

كما ألح نشطاء على مواقع التواصل على ضرورة رفع الأذى عن الخالة “تلايثماس” الطاعنة في السن من أجل ايوائها بدار العجزة،الذي يبقى حلا من الحلول، لحمايتها من كل الآفات والمخاطر المحتملة جراء مبيتها في العراء، خصوصا وانخفاض درجات الحرارة في قادم الأيام.

 

 

وكانت ادارة دار العجزة قد رفضت في وقت سابق، ايواء “المسنة” التي تبيت في الخلاء بدعوى محدودية الأماكن وعدم شغورها، وهو ما صعب مأمورية نقلها الى هذه الدار، التي تبقى رحيمة، وفي ذات الوقت من اﻹختيارات المرة لهذه العجوز التي افتقدت لدفئ العائلة في عالم تهاوت فيه قيم الأخلاق والعطف والحنان الأسري.

 

 

 


الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع