جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف مستشفيات غزة

أخبار عربية كتب في 10 نوفمبر، 2023 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
مستشفيات
عبّر

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مستشفيات عدة في قطاع غزة منذ فجر اليوم الجمعة، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

وأفاد مسؤولون في قطاع غزة بأن إسرائيل شنت غارات جوية على 3 مستشفيات على الأقل أو بالقرب منها اليوم الجمعة، مما يهدد النظام الصحي الذي يواجه صعوبات جمة بعد تدفق آلاف المصابين والنازحين الفلسطينيين على المستشفيات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، للجزيرة، إن إسرائيل شنت غارات متزامنة على عدد من المستشفيات خلال الساعات الماضية.

وقد سقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف طائرات الاحتلال لمبنى العيادات بمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة. وهي المرة الرابعة التي يتم فيها استهداف مجمع الشفاء من طرف جيش الاحتلال.

ومن بين المستشفيات التي طالها القصف الإسرائيلي أيضا؛ مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال، مما أدى إلى اندلاع حريق كبير في الطابق السفلي للمستشفى وبعض مرافقه.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الإندونيسية إن أضرارا لحقت بالمستشفى الإندونيسي في غزة جراء استهدافه من قبل الجيش الإسرائيلي مساء أمس الخميس.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أعلن أمس الخميس أن جيش الاحتلال قصف 8 مستشفيات خلال الأيام الثلاثة الماضية، وأن القصف الإسرائيلي أدى إلى خروج 18 مستشفى بالقطاع من الخدمة منذ بداية العدوان المستمر على القطاع منذ 35 يوما.

عبّــر – وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع