جواز التلقيح .. هل يحق لحامله السفر خارج أرض الوطن؟

الأولى كتب في 28 أكتوبر، 2021 - 14:03 تابعوا عبر على Aabbir
جواز التلقيح
عبّر

عبّر ـ مواقع

 

يتساءل عدد من المواطنين حول إمكانية السفر خارج المغرب، بعد تلقيهم الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا والحصول على جواز التلقيح،.. المكتب الوطني للمطارات يجيب عن هذه التساؤلات.

أوضح المكتب الوطني للمطارات أن الأشخاص الذين يتوفرون على جواز التلقيح مؤقت، لأخذهم جرعة واحدة من اللقاح فقط، لا يمكنهم السفر خارج المغرب، مشيرا إلى أن تنقلهم عبر الطائرة يقتصر على المدن الداخلية فقط.

وأشار المصدر ذاته، عبر منشور له بموقعه الرسمي، أن هذا الجواز يمكن استخدامه في السفر عبر الطائرة بين المدن الداخلية لمدة ثلاثة أسابيع فقط، على أن يتم تلقي الجرعة الثانية، والحصول جواز تلقيح ساري المفعول.

وأوضح المكتب الوطني للمطارات أنه يجب على من لا يسمح وضعهم الصحي التطعيم ضد فيروس كورونا، ويودون التنقل بين المدن المغربية، الإدلاء بوثيقة صحية تعفيهم من جواز التلقيح، يتم الحصول عليها من السلطات الصحية المختصة.

وفي السياق ذاته، أوضح المكتب الوطني للمطارات أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 عاما، غير الملقحين، المرافقين لأبائهم أثناء السفر، يعفون من جواز التلقيح، على أن يتم الإدلاء باختبار PCR سلبي مسلم من قبل أحد المختبرات المرخص لها من قبل وزارة الصحة.

وأبرز المصدر ذاته أن أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي يقبلها المغرب للدخول إلى ترابه الوطني هي كل من “جونسون آند جونسون”، و”فايزر”، و”أسترايزنيكا”، و”سينوفارم”، و”كوفيشيلد”، “موديرنا”، ولقاح “سينوفاك”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع