جهة درعة-تافيلالت تتجه للسيطرة على الوضعية الوبائية و 9حالات فقط من لازالت تحت المراقبة

الأولى كتب في 24 مايو، 2020 - 23:45 تابعوا عبر على Aabbir
درعة-تافيلالت
عبّر

عبّر-أكادير

 

 

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة- تافيلالت، في منشور لها على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أن الجهة لم تعرف تسجيل أية حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ 16 ماي الجاري، ليستقر إجمالي الإصابات التي عرفتها الجهة في 586 حالة، موزعة بين كل من أقاليم ورزازات (503)، وميدلت (52)، وزاكورة (14)، وتنغير (10)، والرشيدية (7).

 

وأوضحت المديرية الجهوية في ذات المنشور، أن الـ24 ساعة الماضية، عرفت تسجيل حالتي شفاء جديدتين من الفيروس المذكور على صعيد الجهة، وبالضبط على مستوى إقليم ورزازات، حيث تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوها من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين بجهة درعة تافيلالت إلى 577 شخصا.

 

 

وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، حسب ذات المنشور دائما، فقد سجلت 495 حالة بإقليم ورزازات، و52 حالة بإقليم ميدلت، و13 حالة بإقليم زاكورة، و10 حالات بإقليم تنغير، و7 حالات بإقليم الرشيدية، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد إخضاعها للتحاليل المخبرية والتي جاءت نتائجها سلبية 7817 حالة.

 

وبلغ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا بالجهة المذكورة 5 حالات، أربعة منها سجلت بإقليم ورزازات وواحدة بإقليم زاكورة، فيما لازالت 9 حالات فقط من تتابع علاجها وفق البروتكول المعتمد من طرف وزارة الصحة لعلاج داء كوفيد-19، 8 حالات منها بالمستشفى الإقليمي بورزازات، وحالة واحدة بالمستشفى الإقليمي بزاكورة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع