جهات صينية تحاول قرصنة 30 ألف مؤسسة مالية أمريكية

أخبار دولية كتب في 7 مارس، 2021 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
شركة
عبّر

عبّــر ـ متابعة

 

تعرضت عشرات الآلاف من المؤسسات الأمريكية لمحاولات قرصنة، نفذتها وحدة تجسس مرتبطة بالحكومة الصينية، وفق ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية. مشيرة إلى أن 30 ألف مؤسسة أمريكية على الأقل، تعرضت لمحاولات قرصنة من قبل “جهات صينية”، استغلت ثغرات في خوادم شبكات البريد الإلكتروني.

 

وقد شملت المحاولات شركات صغيرة وحكومات محلية، منها مصارف، واتحادات ائتمانية، ومؤسسات غير ربحية، ومقدمي خدمات اتصالات، ومرافق عامة، والشرطة، ووحدات الإطفاء والإنقاذ”، بحسب تقرير لـ “كريبس أون سيكيوريتي”، المتخصصة في أمن الحاسوب والجرائم الإلكترونية.

 

ولفت التقرير إلى أن القراصنة قد ركزوا على سرقة رسائل البريد الإلكتروني من المؤسسات التي استهدفوها، عبر استغلال ثغرات موجودة في برنامج “مايكروسوفت” لتبادل الرسائل “مايكروسوفت إكستشينج سيرفر”، والذي يستخدم على نطاق واسع من قبل الشركات والمؤسسات الكبيرة.

 

وأشار إلى أن عملية القرصنة بدأت منذ يناير الماضي، وأن القراصنة استغلوا أربع ثغرات في البرامج للسيطرة على خوادم البريد الإلكتروني للمؤسسات حول العالم.

 

وكانت شركة “مايكروسوفت” أصدرت تحديثات أمان طارئة للبرنامج في 2 مارس الجاري، لكن المجموعة سرعت من وتيرة الهجمات على خوادم “إكستشينج” غير المحدثة منذ إصدار التحديث.

 

يشار إلى أن عملية اختراق كبيرة تمت ضد الولايات المتحدة، أعلن عنها في دجنبر العام الماضي، وعرفت بـ”هجوم سولار ويندز”. وأشار التقرير إلى أن عمليات القرصنة الجديدة لا علاقة لها بعملية “سولار ويندز”، ولكن ربما “ينتهي بها المطاف بتجاوز الضرر الذي أحدثه اختراق “سولار ويندز”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع