جمعية مواساة مرضى السرطان “بزايو” تقود حملة لجمع التبرعات لضحايا زلزال الحوز

حوادث كتب في 13 سبتمبر، 2023 - 03:00 تابعوا عبر على Aabbir
زلزال الحوز
عبّــر

يتواصل العمل الإنساني النبيل في مختلف الجهات بالمغرب لجمع التبرعات لفائدة ضحايا زلزال اقليم الحوز والنواحي، وحملت جمعية مواساة مرضى السرطان على عاتقها النشاط التطوعي بزايو بإقليم الناظور اقصى شمال شرق المغرب.

المبادرة الإنسانية التي أطلقتها جمعية مواساة لمرضى السرطان وتكلفت بها عبر نداءات في منصات التواصل الاجتماعي، تجاوبت معها ساكنة زايو بشكل كبير وفعال، وتقاطرت المساعدات الإجتماعية بكل أنواعها من كل الجهات.

 

وفتحت جمعية مواساة مرضى السرطان مقرها لجمع التبرعات المختلفة من مواد غذائية وأغطية وادوية ومستلزمات الكوارث في صور انسانية نبيلة لاقت استحسانا كبيرا من ساكنة زايو.

وانخرط العديد من المواطنين والنشطاء في العمل التطوعي الى جانب جمعية مواساة مرضى السرطان جنبا الى جنب، والقيام بتنظيم عملية جمع التبرعات وتصفيفها نن داخل المقر بهدف إرسالها الى الأقاليم المتضررة من الزلزال العنيف الذي هز المغرب.

وستتواصل الجهود حسب الساهرين على العمل التطوعي من داخل الجمعية الى غاية ارسال القافلة الى ضواحي الحوز وتفريقها الى المواطنين المتضررين للإستفادة عبر التنسيق مع جمعيات اخرى محلية قريبة من البؤرة التي شهدت الزلزال.

 

 

واستحسنت ساكنة زايو العمل التطوعي لجمعية مواساة مرضى السرطان وسهرها الى غاية ساعات متأخرة من الليل لجمع التبرعات وتنظيمها، لتلخص لأبهى صور الإنسانية من قرية بأقصى شمال شرق المغرب زايو الى مداشر تضررت بفعل الزلزال العنيف الذي خلف أزيد من 2000 وفاة بضواحي الحوز بجبال الأطلس الكبير.

 

فؤاد جوهر ـ عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع