جمعويون مغاربة يتضامنون مع أبناء بلدهم المتضررين من جائحة كورونا بفرنسا

الأولى كتب في 7 مايو، 2020 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
تضامن
عبّر

عبّر-خ.أ

 

 

في اطار التضامن الوطني الذي ينخرط فيه المجتمع المدني المغربي بفرنسا، لمكافحة ومواجهة تداعيات جائحة كورونا، يكثف اتحاد الجمعيات المغربية بالايسون 91 والذي يرأسه “محمد الرقوب” وبتنسيق مع ديان رقية عن جمعية ” l’écrit vint ” ونجاة الفيلالي عن جمعية “Ibdaa Méditerrané” ، بفال دو مارن.، مجهوداتهم لتقديم المساعدة للمغاربة ذوي الاحتياجات بالمهجر طيلة شهر رمضان.

 

وتقوم الهيئات المدنية المذكورة، طيلة أيام هذا الشهر الكريم منذ بدايته، بتزويد الجمعيات المغربية و الفرنسية بكميات وافرة من المؤونات الغذائية من مقر la Verrière بمدينة فلوري ميروجيس 91، من أجل توزيعها على العائلات و الطلبة و المعوزين في باريس و وضواحيها.

 

وقد تجند أعضاء الاتحاد بقيادة إدريس أعراب، لجمع التبرعات و التنقل من مدينة لأخرى لتوفير كل المواد الغذائية اللازمة و منحها للمتضررين من جائحة كورونا والذين تعذر عليه العمل خلال هذه الأزمة، مستحضرين بذلك خصال المغاربة ووطنيتهم من أجل خدمة إخوانهم ومساعدتهم على تجاوز هذه المحنة.

 

وقد استحسن المغاربة المتضررين هناك بفرنسا، هذه الخطوة التي أقدم عليها هؤلاء الجمعويين بفرنسا، والذين كانوا خير سفراء لبلدهم وخير معين لأبناء بلدهم في ديار المجهر، في هذه الظروف العصيبة التي يعيشها العالم بسبب جائحة كوفيد19.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع