جمال الشريف : الرجاء تعرض لظلم تحكيمي أمام الأهلي.. الدليل بالفيديو

الأولى كتب في 16 أبريل، 2022 - 22:27 تابعوا عبر على Aabbir
جمال الشريف
عبّر

جمال الشريف:الرجاء تعرض لظلم تحكيمي أمام الأهلي.. وضربة الجزاء خيالية!!

حضرت الإثارة والتشويق في لقاء الأهلي المصري وضيفه الرجاء الرياضي المغربي مبكرا، في المواجهة التي جمعت الفريقين السبت، بذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم عملاق أفريقيا، بهدف من ركلة جزاء، عبر عمرو السولية، أثارت الجدل، في أول دقائق لقاء القمة، المقام في ملعب الأهلي بمدينة السلام بالقاهرة.

وحول هذه اللقطة، قال جمال الشريف، الخبير السوري التحكيمي: “في الدقيقة التاسعة كانت هناك هجمة للأهلي، الذي عكس لاعبه الكرة داخل منطقة الجزاء، ولاعب الرجاء حاول تضييق المساحات، مما اضطر أيمن أشرف لاعب أصحاب الأرض إلى لعب الكرة خلف المدافع تجاه أحد زملائه، وفي تلك اللحظة اصطدمت الكرة بأسفل فخذ مدافع الزوار، وذهبت لركنية والحكم لم يحتسب ركلة جزاء”.

وتابع الشريف “حكم اللقاء كان في الزاوية الأفضل على ما يبدو، حيث ظهر فيما بعد من خلال إحدى اللقطات التي ربما تمثل زاوية قاضي اللقاء، لكن حجرة الفار تدخلت واستدعت الحكم وقدمت له زاوية أخرى لم تتسم بالوضوح الكافي، ليتخذ قرار ركلة الجزاء، رغم أن الكرة لم تلمس يد لاعب الرجاء، لكنها اصطدمت بفخذه، لذا الحكم احتسب ركلة جزاء غير صحيحة للفريق المضيف”.

 

هذا، و في أول تحدي صعب له في مشواره الإفريقي، ضمن دور ربع نهائي دوري أبطال افريقيا ضد نادي الأهلي المصري، خسر الرجاء الببضاوي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في المبارة التي جمعتهما اليوم السبت في ستاد السلام بالقاهرة.

وغاب التركيز مع بداية الشوط الأول للعناصر الرجاوية،حيث خسرت من خلاله معركة وسط الميدان، وتحصل الأهلي في الدقيقة 11 على ضربة جزاء مشكوك فيها، رغم رجوع الحكم الى تقنية الفار ليسجل السولية اول أهداف المبارة.

اداء رديئ للرجاء البيضاوي مع استمرار مجريات الشوط الأول يمكن اعتباره الأسوء في المشوار الإفريقي لهذه السنة، واستحواذ قوي على الكرة للأهلي، صنع من خلاله فرص عديدة ومحاولات خطيرة أثمرت هدفا ثانيا في الدقيقة 23 بفضل اللاعب الشحات.

هجوم مضاد للعناصر الرجاوية في اخر دقائق الشوط الأول، وعمل منسق للفريق الأخضر، قلص من خلاله اللاعب زريدة النتيجة بهدف في الدقيقة 45 لم يترك اي حظ لحارس الأهلي المصري.

في شوط المدربين ضغط نادي الأهلي بهدف تعزيز النتيجة، وصنع بعض المحاولات، أخطرها كانت ضربة الجزاء التي تصدى لها الزنيتي ببراعة في الدقيقة 60، بعدما خسر الرجاء اللاعب الهدهودي الذي تلقى الورقة الحمراء اثر لمسة يد واضحة حرم من خلالها الأهلي من هدف ثالث.

وواصل الأهلي المصري بحثه عن تسجيل أهداف، مستثمرا استفادته من النقص العددي للرجاء، غير أن تسرع لاعبيه ويقضة انس الزنيتي حالت دون ذلك.

وينتظر الرجاء البيضاوي تحقيق الأهم، بمركب محمد الخامس في مبارة صعبة وحارفة للفريقين، ستكون فيها الحظوظ متساوية للتأهل الى المربع الذهبي من دوري أبطال افريقيا.

عبّر ـ متابعة 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع