جلالة الملك يستجيب لطلعات الشعب المغربي و يلمح إلى تعديل حكومي

الأولى كتب في 29 يوليو، 2019 - 22:13 تابعوا عبر على Aabbir
خبير بيروفي
عبّر

عبّر من الرباط

 

 

لمح جلالة الملك محمد السادس، إلى إمكانية أجراء تعديل حكومي خلال الدخول السياسي المقبل، حيث وجه الكلمة إلى رئيس الحكومة يكلفه فيها بأن يرفع إلى نظره مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق.

 

الملك و في خطاب العرش الذي وجهه إلى الشعب المغربي، مساء اليوم الثلاثاء 29 يوليوز 2019،  أكد أن هذا التكليف لا يعني أن الحكومة الحالية والمرافق العمومية، لا تتوفر على بعض الكفاءات.

 

الملك شدد على أن الهدف من هذه الخطوة  هو رغبته في  أن يوفر أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقا ء بمستوى العمل، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي يريده.

 

و في نفس السياق تناول الملك موضوع النموذج التنموي، حيث ذكر أنه خلال السنوات الأخيرة، أبان عن عدم قدرته على تلبية الحاجيات المتزايدة لفئة من المواطنين، وعلى الحد من الفوارق الاجتماعية، ومن التفاوتات المجالية.

و في هذا الصدد قال الملك: ” قررنا إحداث اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، التي سنقوم في الدخول المقبل، إن شاء الله، بتنصيبها.

 

وقد راعينا يقول الخطاب، أن تشمل تركيبتها مختلف التخصصات المعرفية، والروافد الفكرية، من كفاءات وطنية في القطاعين العام والخاص، تتوفر فيها معايير الخبرة والتجرد، والقدرة على فهم نبض المجتمع وانتظاراته، واستحضار المصلحة الوطنية العليا.

 

و شدد الملك على أن هذه اللجنة لن تكون بمثابة حكومة ثانية، أو مؤسسة رسمية موازية؛ وإنما هي هيأة استشارية، ومهمتها محددة في الزمن.

 


شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

الملك محمد السادس حليق الرأس بمدينة المضيق

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع