جلالة الملك يدخل الفرحة وسط الحرفيين والتجار المغاربة..

الأولى كتب في 8 أبريل، 2020 - 18:03 تابعوا عبر على Aabbir
الملك محمد السادس
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

 

بمجرد الإعلان عن إصدار الملك محمد السادس لتعليماته القاضية بإعفاء مكتري المحلات التابعة للأوقاف والأحباس، من أداء ما بذمتهم من واجبات الكراء مادامت حالة الطوارئ الصحية قائمة بالبلاد، حتى عمت حالة من الفرحة والسعادة في صفوف مئات الآلاف من الحرفيين والتجار المغاربة.

 

 

وتقاطرت عبارات الشكر والامتنان على الملك محمد السادس من كل حدب وصوب، بفضل الالتفاتة الملكية الإنسانية، وعبروا المعنيون بالأمر من خلال وسائل الإعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن امتنانهم الكبير وشكرهم العميق للملك، الذي ما فتئ يحيط أبناء شعبه برعايته الكريمة وعطفه السامي، خصوصا في أوقات الشدة والأزمات.

 

 

وكان بلاغ صادر عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قد أفاد أن الملك محمد السادس أصدر تعليماته القاضية بإعفاء مكتري المحلات الحبسية من أداء ما بذمتهم من واجبات الكراء مادامت حالة الطوارئ الصحية قائمة بالبلاد.

 

 

وزاد ذات البلاغ، أن الملك محمد السادس، باعتباره الناظر الأعلى للأوقاف، قرر إعفاء مكتري المحلات التي يستغلها أصحابها في الحرف والمهن والخدمات والتجارة، كما أن هذا الإجراء يهم أصحاب المحلات المخصصة للسكن، باستثناء تلك التي يستغلها الموظفون.

 

 

وتأتي هذه الالتفاتة الملكية الإنسانية لتنضاف إلى قائمة المبادرات التي ما فتئ يتخذها الملك محمد السادس خلال هذه الظرفية الحرجة التي يقطع منها العالم والمغرب على حد سواء، على خلفية انتشار جائحة كورونا المستجد، ومراعاة للآثار الاجتماعية التي لحقت بفئة من المواطنين المغاربة، لاسيما تلك المشتغلة بالقطاع الغير مهيكل.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع