جلالة الملك في لحظة مصارحة مع شعبه.. الوباء موجود ومن يدعي غير ذلك يضر نفسه..

الأولى كتب في 20 أغسطس، 2020 - 21:26 تابعوا عبر على Aabbir
جلالة الملك
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

تطرق جلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في خطابه بمناسبة ثورة الملك والشعب، للتطور المتسارع للوضع الوبائي بالمملكة، في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح جلالته، أنه في مثل هذا اليوم اجتمعت إرادة الملك محمد الخامس مع إرادة الشعب في ثورة تاريخية، لرفض مخططات الاستعمار، تميزت بقيم التضحية والتضامن من أجل حرية المغرب واستقلاله، وهي نفس القيم والمبادئ والتعبئة الجماعية التي أبان عنها المغاربة اليوم خصوصا في المرحلة الأولى من مواجهة كوفيد-19 مكنت من تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف الملك، أن الدولة قامت بالتخفيف وأطلقت خطة ومشروع كبير لتعميم التغطية الاجتماعية، مؤكدا على ضرورة تنزيل المشاريع في الآجال المحددة.

ووقف الملك عند معركة المغرب ضد كورونا وقال “لم نكسب بعد المعركة ضد الوباء رغم الجهود المبذولة، صحيح أنه كان يضرب بنا المثل خلال فترة الحجر الصحي وهو ما جعلنا نعتز بانخفاض الوفيات ونسبة المصابين ولكن مع الأسف لتحظنا مع رفع الحجر الصحي تضاعف المصابين”.

وهو ما يتميز به جلالته من مصارحة واشراك للرأي مع شعبه، حيث وقف على الحقيقة المرة، عندما قال : “هناك من يدعي أن الوباء غير موجود وهناك عدد من الناس يتعاملون بتراخي غير مقبول”.

واكد جلالة الملك أن الوباء موجود وفتاك فعلا، ومن يدعي غير ذلك فإنه يضر بنفسه وبالآخرين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع