جلالة الملك خطة إنعاش الاقتصاد هي أولى الأوليات في هذه المرحلة

الأولى كتب في 9 أكتوبر، 2020 - 16:35 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر من الرباط 

 

و أشار الملك محمد السادس في خطابة لممثلي الأمة، اليوم الجمعة 9 أكتوبر 2020، في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية 2021-2020، على أن خطة إنعاش الاقتصاد تهدف إلى دعم القطاعات الإنتاجية خاصة قطاع النسيج و المقاولات الصغيرة و المتوسطة من أجل رفع قدرتها على الاستثمار و توفير مناصب الشغل و الحفاظ على مصادر الدخل.

 

الملك أشار أيضا إلى أنه شدد على ضرورة أن يتم تنزيل هذه الخطة في إطار تعاقد وطني بناء، بين الدولة و شركائها الاقتصادية  و الاجتماعية من أجل ضمان شروط نجاحا انطلاقا من تلازم الحقوق و الواجبات.

 

و أضاف الملك في خطابة للبرلمانين، أن خطة إنعاش الاقتصاد ترتطز، على صندوق الاستثمار الاستراتيجي، الذي دعونا لإحداثه، وقد قررنا أن نطلق عليه إسم ” صندوق محمد السادس للاستثمار “.

 

و يهدف الصندوق إلى النهوض بالإستثمار، والرفع من قدرات الاقتصاد الوطني، من خلال دعم القطاعات الانتاجية، وتمويل ومواكبة المشاريع الكبرى، في إطار شراكات بين القطاعين العام والخاص.

 

و أوضح الملك إلى أنه و من أجل توفير الظروف الملائمة لقيام هذا الصندوق بمهامه، على الوجه الأمثل، فقد تم إعطاء توجيهات  تخويله الشخصية المعنوية، وتمكينه من هيآت التدبير الملائمة، وأن يكون نموذجا من حيث الحكامة والنجاعة والشفافية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع