جريمة قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني بغزة تثير ردود أفعال غاضبة ومستنكرة في العالم وهذه أبرزها

أخبار عربية كتب في 18 أكتوبر، 2023 - 16:56 تابعوا عبر على Aabbir
مستشفى المعمداني
عبّر

لازالت جريمة قصف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الأهلي العربي “المعمداني”، في حي الزيتون بغزة، أمس الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري، تثير ردود أفعال غاضبة ومستنكرة في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، استنكر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيظ، الحريمة الإسرائيلية النكراء، متسائلا باستغراب شديد:”أي عقل من جهنم ذلك الذي يقصف ‎مستشفي بنزلائه العزل عن عمد؟!”.

الجامعة العربية
وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية في تغريدة على حسابه الرسمي على “التويتر”، قائلا:”آلياتنا العربية توثق جرائم الحرب ولن يفلت المجرمون بأفعالهم. لابد للغرب ان يوقف هذه المأساة وفورا”.

 

واعتبر رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، المجزرة الإسرائيلية في حق الفلسطينيين بالأمر “المروع وغير مقبول على الإطلاق”.

الرئيس الكندي

وقال ترودو في تغريدة على حسابه الرسمي على “التويتر”، أنه يشعر بالرعب من الخسائر في الأرواح في المستشفى الأهلي العربي في غزة.

وأضاف يقول:”أفكاري مع أولئك الذين فقدوا أحباءهم. ومن الضروري حماية المدنيين الأبرياء واحترام القانون الدولي. معا”.

وختم رئيس الوزراء الكندي تغريدته بالقول:”يجب أن نحدد ما حدث. يجب أن تكون هناك مساءلة”.

جريمة مستشفى المعمداني يجب أن تدان

من جانبه، قال ، السياسي الفرنسي وزعيم حزب “فرنسا الأبية”، أن “جرائم الحرب في غزة يجب أن تدان وتُحاكم وتُعاقب ولا ينبغي أن نتجاهل هذه الأمور”.

ودعا ميلونشون في تغريدة على حسابه الرسمي على “التويتر”، الحكومة الفرنسية إلى وقف دعمها اللامشروط للكيان الصهيوني، مردفا بالقول:”الفلسطينيون هم بشر، يستحقون مساعدتنا”.

بدوره، زعيم حزب العمال البريطاني السابق، جيريمي كوربين، أدان استهداف غارات جوية إسرائيلية للمستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في غزة.

كوربين، وفي تغريدة على حسابه الرسمي على “التويتر”، كتب يقول:”لقد قُتل أكثر من 500 شخص من المرضى والأطباء وأولئك الذين كانوا يحتمون.. ما هذا الرعب الذي لا يوصف؟ وسنحزن على خسارتهم إلى الأبد”.

وأضاف قائلا:”كان بإمكان قادتنا أن يتحدثوا من أجل السلام، لكنهم اختاروا أن يهتفوا للحرب بدلا من ذلك”.

وتابع متسائلا:”متى سيطالبون بوضع حد لجرائم الحرب الفظيعة هذه؟ كم من الأرواح الفلسطينية ستتطلبها الدعوة إلى وقف عمليات القتل العشوائي هذه؟”.

وختم زعيم حزب العمال البريطاني السابق، تغريدته بالقول:”من فضلكم، من أجل الإنسانية، ارفعوا صوتكم من أجل وقف فوري لإطلاق النار.. إن وجود الشعب الفلسطيني على المحك”.

مسعود أوزيل
وكعادته، شجب اللاعب الألماني السابق، مسعود أوزيل، جريمة قصف مستشفى الأهلي العربي “المعمداني”، متسائلا:”هل يمكن أن يكون هناك أي سبب في هذا العالم لإسقاط القنابل كل يوم، كل ساعة، على البشر الأبرياء وخاصة على الأطفال الصغار لقتلهم!؟”.

وأضاف نجم ريال مدريد السابق في تغريدة له:”بالتأكيد لا!!! هذا كابوس، أين الإنسانية يا قوم؟ فلسطين حرة”.

وانضم وزير المالية اليوناني السابق، يانيس فاروفاكيس، لمستنكري استهداف المستشفى الفلسطيني المذكور، معتبرا إياه جريمة حرب.

وكتب فاروفاكيس في تغريدة له، قائلا:”تتباهى إسرائيل علنا بجرائم الحرب التي ترتكبها. حان الوقت لكي يستجيب المجتمع الدولي”.

واختتم:”وإذا لم تتحرك المحكمة الجنائية الدولية على الفور، فإنها ستكون قد ألغت نفسها”.

وكانت الضربة الجوية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي واستهدفت مستشفى الأهلي العربي “المعمداني”، في حي الزيتون بغزة، قد خلفت 500 قتيل بحسب ما أكدته السلطات الصحية في غزة لوسائل إعلامية.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع