جدل في تونس بشأن نتائج التحقيق في محاولات اغتيال الرئيس “قيس سعيد”

منوعات كتب في 30 يونيو، 2021 - 00:15 تابعوا عبر على Aabbir
تونس
عبّر

عبّـــر – مواقع

 

 

شكك مقربون من الرئيس التونسي قيس سعيد، في نتائج التحقيق المعلنة حول محاولات استهداف الرئيس المتكررة والمخاطر التي هددت سلامته الجسدية في حوادث مختلفة، تعلقت بمحاولات تسميم أعلنت عنها رئاسة الجمهورية، وتهديدات بالتصفية والاغتيال عبر عنها الرئيس نفسه في أكثر من تصريح.

 

وكانت وزيرة العدل بالنيابة والناطقة الرسمية باسم الحكومة، حسناء بن سليمان، قد أعلنت في جلسة أمام البرلمان أن نتائج التحقيقات حول حادثة “الظرف المسموم” الذي تم توجيهه لرئيس الجمهورية، وحادثة دس مادة مشبوهة بعجين الخبز الموجه للقصر الرئاسي، إلى جانب ما ورد من تصريحات في منتصف يونيو الجاري بشأن محاولة اغتياله، “لم تؤكد فرضية استهداف الرئيس في أي من الحوادث المذكورة”، بعد متابعة من النيابة العمومية والجهات القضائية.

 

وأوضحت وزيرة العدل أن التحقيقات في الواقعة المتعلقة بشبهة دس مادة مشبوهة بعجين الخبز قد انتهت، وتقرر حفظها لعدم كفاية الأدلة، فيما جاءت نتائج الاختبارات الفنية المجراة على الظرف المسموم “سلبية”، ولا تزال القراءات بشأن هذا الملف متواصلة.

 

وفيما يتعلق بقضية محاولة اغتيال الرئيس، قالت بن سليمان إنها “أذنت إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس، بإجراء الأبحاث والتحريات اللازمة، والقيام بالتتبعات المستوجبة على ضوء ما تثبته التحريات”، داعية إلى احترام سرية التحقيقات.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع