جامعة الريكبي تستمر في تصفية حساباتها مع ممثل ريكبي الريف واطارها الوطني بدر مسري

الأولى كتب في 7 مارس، 2019 - 08:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر من الناظور

 

علمت عبّركوم،  أن  الاطار الوطني بدر مسري عن الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي، توصل باستدعاء للمثول أمام اللجنة التأديبية للجامعة الملكية المغربية للريكبي، ويأتي هذا الاستدعاء غداة النقاش الكبير الذي شهدته جلسة دورة مجلس جهة الشرق والذي تعلق بمحاولات عصبة الشرق للريكبي اقصاء الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي من تدابير صرف منح الدعم المالي المخصصة من قبل المجلس للأندية الرياضية ضمن مشروع اتفاقيته مع العصب الجهوية، وهو الأمر الذي استدعى تدخل العديد من اعضاء مجلس جهة الشرق من عدة أقاليم بالجهة وخاصة من اقليم الناظور. وحري بالتذكير أن ممثل الريف جمعية أركمان للريكبي وقف الند للند منذ مدة هو والعديد من الأندية الكبرى في الريكبي المغربي ضد تدبير المكتب المديري لجامعة الريكبي.

 

في اتصال هاتفي لنا مع بدر مسري صرح لموقعنا قائلا: ( أود قبل كل شيء أن أتقدم بامتناننا العميق في النادي للسيد عبد النبي بيوي رئيس مجلس جهة الشرق على دعمه المتواصل للجمعية الرياضية لأركمان للريكبي والرياضة عامة بإقليم الناظور، وكذلك باقي أعضاء المجلس السادة صالح العبوضي وعزيز الطرش وغازي الراضي لدفاعهم المستميت عن العدالة المجالية وحقوق كل شباب أقاليم جهة الشرق في الاستفادة من الاقلاع بالرياضة كقاطرة بناءة لمجتمع أفضل.

 

وبخصوص الاستدعاء فهو لم يفاجئني بقدر ما أذهلتني السرعة التي أرسل بها اليوم الثلاثاء 05 مارس 2019 غداة ما وقع البارحة 05 مارس 2019 في جلسة دورة مجلس جهة الشرق، والأكيد أن السبب الأساسي لهذا الاستدعاء هو عملي الجاد في فضح كل الخروقات القانونية والتدبيرية والرياضية التي يقوم بها بعض أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للريكبي وعلى رأسهم السيد الرئيس، فمنذ 25 نونبر 2017 تاريخ الجمع العام العادي للجامعة التاريخي بوجدة، والذي حطم الرقم القياسي ودام أزيد من 23 ساعة متواصلة، تم فيها فضح كل الخروقات القانونية والرياضية والتدبيرية لتسيير جامعة الريكبي، ومنذ حينها لم نتوقف نحن الأندية الكبرى خاصة: جمعية أركمان للريكبي والوداد السرغيني و نادي تنغير للريكبي ورامو بنمسيك سيدي عثمان والراسينغ الجامعي البيضاوي وأولمبيك خريبكة وشباب زايو وجمعية عين الشق للريكبي … من مطالبة وزارة الشباب والرياضة بالتدخل العاجل لإيقاف النزيف والخروقات الذي تشهدها رياضة الريكبي بسبب التدبير العشوائي للسيد الرئيس وبعض من اعضائه حسب تصريحاته الشخصية على أمواج اذاعية. وأظن أن عملي الشخصي على تشكيل ملف علمي وقانوني، قوي ومتكامل، يحصي كافة الخروقات القانونية والتدبيرية للجامعة وتسليمه للسلطات الوصية على القطاع.

 

اضافة الى امتناعنا دخول آخر جمع العام للجامعة يوم 28 أكتوبر 2018 بوجدة، وطعننا رسميا فيه، وهو الذي تجري بشأنه قضية أمام المحكمة الادارية قصد الغائه. كانت هاته الخطوة الشرارة التي اعطت الاشارة لانهيار ثلجي كبير داخل رياضة الريكبي الوطني ينذر بتغييرات جذرية في هياكل التسيير والتدبير الاداري لجامعتنا.

 

فمنذ شهر حاول الرئيس ومكتبه المديري اعطاء انطلاقة البطولة الوطنية للريكبي، تمت مواجهته بانتفاضة عارمة من قبل الأندية الوطنية والحكام على حد السواء. فالجمعيات والأندية الوطنية تطالب الرئيس بالحصول على التأهيل من الوزارة الوصية واعادة برمجة المنافسات الرياضية طبقا لمقتضيات الأنظمة الأساسية وكذا المصادق عليها ابان الجموع العامة السابقة، في حين يطالب السادة الحكام بمستحقاتهم عن الموسم الرياضي 2017-2018 وجزء من الموسم الرياضي سابقه. كل هاته المشاكل والتخبطات التي تشوب تسيير الجامعة، جعلتنا نراسل بشكل يومي تقريبا الوزارة الوصية قصد انقاد ما يمكن انقاذه.

 

أظن أن وقوفي هذا الموقف، اولا دفاعا عن حقوق اقليمي ومدينتي ونادي أركمان للريكبي للحصول على حقه في المال العام من المنح السنوية للمجالس الترابية الجهوية هو ما أجج ضدي مثل هاته التهم التي وردت في مراسلة الاستدعاء، ناهيك عن أشياء لا أنكرها وهي عملي الجاد والمتواصل لإسقاط التخبط والعشوائية والتسيير البعيد عن الحكاماتية، من على هرم الريكبي المغربي. وفي انتظار صدور نتائج تقرير لجنة الافتحاص التي زارت جامعتنا وأعدت تقريرا أسود عن تدبيرشؤون الجامعة، فإنني مستعد لكل مسائلة لكن في اطار احترام الضوابط القانونية من حقوق تحفظها لي القانون والأنظمة.)

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع