ثلاث فرق مغربية تتأهل للنهائيات العالمية لبطولة الروبوت العالمية في بنما

مجتمع كتب في 14 يوليو، 2023 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
بطولة الروبوت العالمي
عبّــر

نجحت ثلاث فرق مغربية في التأهل إلى النهائيات العالمية لبطولة الروبوت العالمية (WRO)، التي ستقام في بنما في الفترة من 7 إلى 9 نونبر 2023. والتي  تهدف إلى تعزيز العلوم والتكنولوجيا والتعليم.

وتألقت الفرق الثلاثة في فئات مختلفة من المسابقة، وفق بلاغ جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا، ففي فئة روبوميشن جونيور، تأهلت فرقة 3M من الدار البيضاء لتمثيل المغرب على المستوى العالمي. بالمثل، في فئة روبوميشن إليمنتري، نجحت فرقة جودزيلا من الدار البيضاء في ضمان مكانها في النهائيات العالمية. وأخيرًا، في فئة المبتكرين المستقبليين، تأهلت فرقة نوفا إكسبلوررز من طنجة بتألق للانضمام إلى فرق ريادية أخرى في بنما.

 

وتختار بطولة الروبوت العالمية موضوعا ملهمًا كل عام يحفز الفرق المشاركة على استكشاف إمكانيات جديدة. وفي هذا العام، يتمحور موضوع WRO حول “ربط العالم”. من خلال هذا الموضوع، تؤكد المسابقة على أهمية الحلول الروبوتية في مجالات اللوجستيات والبنية التحتية والتكنولوجيا الرقمية والاستدامة.

وستحظى الفرق المغربية، بالفرصة لعرض مواهبها ومهاراتها أمام المشاركين من جميع أنحاء العالم. وسيكونون جزءا من حدث مثير يجمع بين العقول الساطعة والمبتكرين وعشاق الروبوتات، وجميعهم موحدون بحبهم المشترك للعلوم والتكنولوجيا. ولهذا الغرض دعت الجمعية، إلى دعم الوفد المغربي في رحلته إلى النهائيات العالمية لبطولة الروبوت في بنما.

وبطولة العالم للروبوت (World Robot Olympiad)، هي منافسة عالمية في مجال الروبوتات تهدف إلى تعزيز الإبداع وحل المشكلات ومهارات الروبوتات لدى الشباب من سن 8 إلى 19 عاما. ويشارك في هذا الحدث العالمي كل عام الآلاف من عشاق الروبوتات من مختلف البلدان.

وقد تأسست جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا سنة 2018 من قبل مهندسين وخبراء مغاربة شباب، وتضم فريقا ذا خبرة في مجالات التعليم والتكنولوجيا. تعد الجمعية شريكا للمنظمات الدولية الكبرى مثل FIRST وجمعية World Robot Olympiad™ وهي المنظم الوطني لجميع برامجها.

وتهدف الجمعية إلى تعزيز التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) بين الأطفال والشباب القادمين من الأوساط الضعيفة. وفق ما تضمنه البلاغ.

 

عبّــر – متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع