ثلاثة أسباب تفسر معاناة رجاء بني ملال في البطولة

رياضة كتب في 13 يناير، 2020 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

ع.أ – عبّر

يعيش فريق رجاء بني ملال وضعية معقدة في البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم خلال الموسم الكروي الحالي، حيث يتذيل جدول الترتيب برصيد نقطتين فقط بعد مرور 12 دورة على انطلاقة النسخة الحالية من الدوري الاحترافي.

ورغم أن رجاء بني ملال بصم الموسم الماضي على مستويات كبيرة في القسم الثاني، إلا أن الفريق فقد توازنه بعد صعوده إلى قسم الكبار وأضحى لقمة سائغة أمام خصومه، بعدما تلقى 10 هزائم وحقق تعادلين في المباريات التي خاضها حتى الآن في البطولة الاحترافية.

أزمة الملعب

يعاني فريق رجاء بني ملال من أزمة حقيقية بسبب إغلاق الملعب الشرفي ببني ملال الذي يخضع لإصلاحات كبيرة، وهو ما حرم الفريق الملالي هذا الموسم من امتياز الاستقبال.

ويضطر الفريق للسفر كل أسبوع لإجراء مبارياته سواء تلك التي يكون فيها الطرف المضيف أو الضيف، في ظل استقباله لمبارياته داخل الميدان بالملعب البلدي لوادي زم الذي يبعد عن مدينة بني ملال بأزيد من 70 كيلومترا، علما أن المدرب السابق للفريق عزيز العامري كان قد اشتكى من هذا العامل واعتبر أن فريقه يلعب جميع المباريات خارج ميدانه.

أضعف دفاع في البطولة

إذا كان فريق رجاء بني ملال يتذيل ترتيب البطولة، فإن خطه الخلفي أيضا يتذيل ترتيب الدفاعات، بعدما تلقى عشرين هدفا في 12 مباراة فقط وهو رقم كبير، علما أن الخط الأمامي للفريق لم يسجل سوى ستة أهداف.

ولم يحافظ الفريق الملالي هذا الموسم على نظافة شباكه سوى في المباراة الأخيرة أمام أولمبيك خريبكة التي انتهت بنتيجة التعادل السلبي، بينما تلقى الأهداف في جميع مبارياته السابقة، وهو ما يؤكد أن الفريق يعاني من خلل كبير على مستوى التنشيط الدفاعي.

إمكانيات بشرية محدودة

حرص مسؤولو رجاء بني ملال على دخول سوق الانتقالات الصيفية الماضية بقوة بعدما تعاقدوا مع أزيد من 12 لاعبا سعيا منهم لتعزيز صفوف الفريق، بيد أن تلك الصفقات لم تقدم أي إضافة لتشكيلة الفريق.

وأبان لاعبو الفريق الأخضر خلال النصف الأول من الموسم الكروي الحالي على مستويات فنية محدودة، وهو ما دفع إدارة الفريق لفسخ عقود بعض اللاعبين خلال مرحلة الانتقالات الشتوية الحالية والتعاقد مع أسماء اخرى جديدة وذات خبرة على غرار المهاجم ياسين الصالحي والحارس أيمن ماجد سعيا لتحسن الأداء خلال المباريات القادمة وجمع أكبر عدد من النقاط للإبتعاد عن المنطقة المكهربة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع