“تيك توكر” تتاجر باحتضار حماتها لجمع التبرعات

مجتمع كتب في 24 أغسطس، 2024 - 21:15 تابعوا عبر على Aabbir
توقيف فتاة
حمزة غطوس

أقدمت “تيك توكر” مغربية على تصوير مقطع فيديو يوثق اللحظات الأخيرة لاحتضار حماتها، وقامت بنشره، بعد وفاة حماتها، على قناتها الخاصة لتستجدي من خلاله المساعدات والإحسان من المتابعين لها، بمبرر أنها تعاني مرضا مزمنا وتلزمها مبالغ مالية مهمة للعلاج منه.

وأوضحت جريدة الصباح في عددها ليوم الجمعة 23 غشت، أن الموقوفة، البالغة من العمر 28 سنة، تمتلك قناة على “تيكتوك“، استغلت وجودها وحيدة رفقة أم زوجها، التي كانت تحتضر فصورت مشاهد احتضارها خلسة، وبعد وفاتها، وإجراء مراسم الدفن وتلقي العزاء، قامت بنشر الفيديو على حسابها الافتراضي، توهم فيه المشاهدين والمتابعين بأن حماتها تعاني مرضا مزمنا، وهي في حاجة إلى مبالغ مالية مهمة لعلاجها، دون أن تشعرهم بحقيقة أن حماتها فارقت الحياة قبل نشر الفيديو.

وانتشر المقطع المصور بشكل واسع حتى وصل إلى بنات الراحلة من قبل الأقارب والجيران، يؤكد استغلال زوجة أخيهن لوفاة والدتهن لجمع المساعدات والتبرعات، فسارعن إلى تقديم شكاية ضدها.

وعلى إثر ذلك تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية تيط مليل ضواحي البيضاء، من توقيف الزوجة العشرينية، والتي مازالت تخضع للتحقيق لمعرفة ظروف تصوير حماتها وهي تحتضر، وأيضا قيمة المبالغ المالية التي جنتها من خلال استغلال الفيديو، الذي يعتبر إساءة مباشرة لحرمة الأموات، لاسيما في لحظاتهم الأخيرة في الحياة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع