تيزنيت تستعد لاستقبال ست دول في مهرجان “تيميزار” للفضة

الأولى كتب في 11 يوليو، 2019 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

إيمان برني-عبّر

 

من المنتظر أن تستقبل مدينة تيزنيت ست دول للمشاركة في مهرجان “تيميزار” للفضة في دورته العاشرة، في الفترة الممتدة ما بين 18 و 22 من يوليوز الجاري.

المهرجان المنظم تحت شعار: “الصياغة الفضية: هوية، ابداع وتنمية”، بشراكة مع وزارة الداخلية و وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وجهة سوس ماسة والمجلسين الجماعي والإقليمي لتيزنيت وغرفة الصناعة التقليدية بالجهة ومؤسسة دار الصانع وبدعم من شركاء المهرجان الرسميين، سيعرف مشاركة كل من دولة الهند، ايطاليا، تونس، الجزائر، السنغال وفرنسا، في معرض للحلي الفضية بساحة المشور حيث ستشتمل أروقة المعرض إلى جانب متحف للمنتوجات الفضية، ورشات للتعريف بتقنيات الصياغة الفضية.

ويهدف الملتقى الممتد إلى غاية 22 من الشهر الجاري بالأساس، إلى التعريف بتجليات ثقافة صياغة الفضة بالمغرب وصناعة الحلي بأشكالها التقليدية، والتي تتميز بها مدينة تيزنيت عن باقي المدن المغربية.

وككل سنة سيكون زوار معرض المهرجان في الافتتاح على موعد مع مفاجأة من الصائغ التقليدي التزنيتي، الذي سيكشف عن آخر ما أبدعته أنامله.

وسيعرف برنامج المهرجان مجموعة من الفقرات الموازية والتي تتمثل في عروض أكاديمية ، ورشات حرفية تبرز البعد الجمالي والإبداعي للمنتوج الفضي والمحلي بالمدينة، و عروض للفروسية والفنون الشعبية ، بالإضافة تنظيم عرض للأزياء بمشاركة أبرز المبدعين في المجال، وموازاة مع ذلك ستعرف التظاهرة مجموعة من السهرات الفنية يحييها مجموعة من الفنانين.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع