تونس.. الإعلان عن تاريخ جديد للانتخابات الرئاسية

أخبار عربية كتب في 26 يوليو، 2019 - 05:00 تابعوا عبر على Aabbir
الإعلان عن موعد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلن مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، مساء اليوم الخميس 25 يوليوز، عن إجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانها يوم 15 شتنبر 2019، عوضا عن تاريخ 17 نونبر، وذلك على إثر وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

 

 

وأوضحت الناطقة باسم الهيئة حسناء بن سليمان، في تصريح صحافي، أن مجلس الهيئة قرر كذلك خلال اجتماع عقده عشية اليوم، فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية يوم 2 غشت 2019، على أن تنطلق الحملة الانتخابية يوم 2 شتنبر القادم، مشيرة إلى أنه نظرا لضيق الآجال المنصوص عليها بالفصل 84 من الدستور، تم اختصار فترة الحملة الانتخابية إلى 12 يوما فقط عوضا عن 21 يوما.

 

 

 

وأكدت في المقابل أنه لا وجود لأي تغيير في مواعيد الانتخابات التشريعية في الوقت الحالي، وكان رئيس الهيئة نبيل بفون، قد صرح في وقت سابق اليوم بأن تغيير موعد إجراء الانتخابات الرئاسية أمر وارد، موضحا أن وفاة رئيس الجمهورية تفرض على الهيئة تغيير موعد الانتخابات الرئاسية المبرمجة يوم 17 نونبر 2019 في الداخل، وأيام 15 و16 و17 نونبر في الخارج.

 

 

 

يذكر أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، توفي صباح اليوم، على إثر وعكة صحية حادة، وأدى رئيس مجلس نواب الشعب (البرلمان) اليمين الدستورية كرئيس مؤقت للجمهورية.

 

 

 


شاهد ايضا

الملك محمد السادس حليق الرأس بمدينة المضيق

مغاربة يحتفلون بتأهل المنتخب الجزائري لنصف الكان على الحدود..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع