تونس..استهداف استاذ جامعي بسبب سؤال في الامتحان عن الإسلام

الأولى كتب في 18 فبراير، 2021 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
تونس
عبّر ـ ولد بن موح

 

عبّر-متابعة 

 

استنكرت مؤسسات أكاديمية ومنظمات حقوقية ونقابية في تونس تعرض الأستاذ الجامعي والخبير الدستوري، أمين محفوظ، لرسالة تهديد تمثلت في تهشيم سيارته من قبل مجهولين، بسبب اختياره موضوع “دستور 2014 والإسلام” امتحانا لطلبته في الجامعة.

وكان نشطاء تناقلوا أخيرا صورا قالوا إنها لسيارة محفوظ التي تعرضت للتهشيم “بسبب موقفه من الأزمة المتعلقة بالتعديل الوزاري”، فيما أكد محفوظ حادثة الاعتداء، لكنه دعا إلى الكف عن اتهام أي طرف سياسي، وترك مهمة التحقيق بالحادثة للقضاء التونسي.

فيما استنكرت مؤسسات أكاديمية وحقوقية الاعتداء الذي قالت إنه جاء بسبب موضوع “دستور 2014 والإسلام” الذي اختاره محفوظ امتحانا لطلبته في الجامعة.

وأصدرت كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بيانا نددت فيه بالحادث الذي اعتبرت أنه يشكل “اعتداء صارخا على الحرية الأكاديمية المضمونة بالدستور”، وعبرت عن مساندتها المطلقة واللا مشروطة لمحفوظ و”حرية الأساتذة في اختيار المواضيع التي يرونها مناسبة ومجدية لتكوين الطلبة ولترسيخ المنهج العلمي والتفكير النقدي لديهم”.

كما استنكر البيان استهداف الأساتذة الجامعيين والباحثين والمثقفين في شخصهم و كفاءتهم ونزاهتهم العلمية وحريتهم في التعبير المكفولة في الدستور.

وتعرّض محفوظ أخيرا لانتقادات كبيرة من قبل أنصار الائتلاف الحاكم بسبب موقفه من أزمة التعديل الوزاري، والذي اعتبر البعض أنه يؤيد الرئيس قيس سعيد على حساب رئيس الحكومة هشام المشيشي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع