توقيف بطل فيديو تهديد الطفل بالذبح بعد اختطافه ضواحي أكادير

الأولى كتب في 22 أبريل، 2021 - 00:00 تابعوا عبر على Aabbir
توقيف بطل فيديو تهديد الطفل بالذبح بعد اختطافه ضواحي أكادير
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

أوقفت عناصر الدرك الملكي، مدعومة بفرقة تابعة للقوات المساعدة، والسلطات المحلية، بالجماعة الترابية الدراركة ضواحي أكادير، ليلة أمس الثلاثاء، جانحا من ذوي السوابق العدلية، ظهر في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بصدد تهديد طفل اختطفه، بالذبح بواسطة سكين من الحجم الكبير، وذلك بعد أن قام بربطه بحبال.

وحسب المعطيات المتوفرة لموقع القناة الثانية من الجماعة، فقد تفاعلت السلطات المحلية والدرك الملكي مع مضمون الفيديو، وبعد التحريات الأولية تبين له بأن الطفل ابن موظف بالجماعة الترابية الدراركة، وبعدالاتصال به أخبرهم بأن ابنه البالغ من العمر 13 سنة، لاتربطه أية علاقة بالعصابة التي ظهرت في الفيديو، واعتبر الأمر مساومة لطلب فدية.

وفور ذلك، تحركت القوات العمومية، وقامت بحملة تمشيط واسعة النطاق، شملت جميع أرجاء الجماعة، وفي ساعة متأخرة من ليلة أمس، تمكنت من تحديد مكان تواجد زعيم العصابة، لتتم محاصرته على مستوىإحدى محطات الوقود بحي “تلات ايزم” وتوقيفه.

الجانح معروف بين ساكنة المنطقة بلقب « رويبعة » نظرا لقصر قامته التي لاتتعدى 1،20م، ويبلغ من العمر 28 سنة، ، وله سوابق عدلية، كان آخرها اعتداؤه على سائق سيارة أجرة، أصابه بحجرة على مستوىالرأس، وأرسله إلى قسم الإنعاش لأيام، واستولى على مبلغ مالي كان بحوزته، وتمت محاكمته سنة حبسا نافذا، وبمجرد خروجه بدأ في ممارسة أعماله الإجرامية، والتي كان آخرها اختطاف طفل، ومحاولة قتله عمدابآلة حادة، وبث فيديو يطالب فيه بفدية.

ومباشرة بعد ذلك، جرى إحالته على تدابير الحراسة النظرية بالمركز الترابي للدرك الملكي بالدراركة لتعميق البحث معه بخصوص المنسوب له، في مايزال البحث جاريا لتوقيف باقي أفراد العصابة التي ظهرت معه في الفيديو.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع