توقيف أجنبيين من جنسية إسرائيلية في قضية تفكيك شبكة التزوير لتمكين أجانب من وثائق هوية وسفر مغربية

الأولى كتب في 5 أبريل، 2019 - 15:21 تابعوا عبر على Aabbir
اعتقال
عبّر

 

عبّر ـ بلاغ

 

 

تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بتنسيق وثيق مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من توقيف مواطنين أجنبيين من جنسية إسرائيلية، وذلك في سياق مواصلة الأبحاث القضائية المنجزة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في قضية تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تزوير الوثائق الإدارية بغرض تمكين مواطنين أجانب من الحصول على سندات الهوية ووثائق السفر المغربية.

 

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ إنه جرى توقيف المشتبه فيهما بمدينة مراكش، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز بطاقة وطنية وجواز سفر مغربيين تم تحصيلهما عن طريق التزوير، كما تم العثور بحوزتهما على سند إقامة صادر عن إحدى دول أمريكا اللاتينية والذي يجري حاليا التحقق من صحته.

 

وقد أثبتت الأبحاث والتحريات المنجزة، حسب البلاغ، أن المشتبه فيهما حصلا معا على وثائق هوية وجوازات سفر مغربية باستعمال وثائق ومستندات مزيفة، مستفيدين في ذلك من خدمات الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها بداية شهر مارس المنصرم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، وذلك بعد استغلال معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لرصد باقي الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

 


شاهد ايضا:

سعيد عويطة يرد على والده بعدما تاهمو أنو طردو وتكرفس عليه

شاب ينتمي لأسرة غنية تكرفس على 7 دريات وصورهم

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع