توقيع عقد تدبير مفوض جديد لاستغلال شبكة الحافلات بالدار البيضاء

الأولى كتب في 31 أكتوبر، 2019 - 13:53 تابعوا عبر على Aabbir
حافلات الدار البيضاء
عبّر

 

 

عبّر ـ الدار البيضاء

 

وقعت مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” وشركة “ألزا المغرب”، اليوم الخميس بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، العقد الجديد للتدبير المفوض للنقل الجماعي الحضري بواسطة الحافلات، يغطي الجماعات الترابية الثمانية عشرة للدار البيضاء الكبرى.

 

 

وسيشرع في تنفيذ هذا العقد، الذي وقعته رئيسة المؤسسة السيدة إيمان صبير والمدير العام لـ(ألزا المغرب) السيد ألبيرتو بيريز والمدير العام لشركة التنمية المحلية (الدار البيضاء للنقل) السيد نبيل بلعابد، ابتداء من فاتح نونبر القادم، على مدى 10 سنوات، قابلة للتمديد خمس سنوات أخرى.

 

 

وحضر حفل توقيع العقد الجديد كل من والي جهة الدار البيضاء-سطات عامل عمالة الدار البيضاء السيد سعيد احميدوش ورؤساء المجالس الجماعية ومنتخبون محليون وعمال العمالات والأقاليم المعنية بالعقد.

 

 

ويتضمن العقد مرحلة أولى تمتد من فاتح نونبر المقبل وإلى غاية 30 دجنبر 2020، تقوم خلالها (ألزا -البيضاء)، الاسم الذي أطلق على الفرع الجديد لمجموعة (ألزا للنقل)، بتشغيل 250 حافلة “في وضعية متردية” كانت تابعة لشركة (مدينة بيس)، التي ينتهى عقدها في 31 أكتوبر الجاري، لتشرع بعدها في تشغيل 400 حافلة مستعملة بشكل تدريجي.

 

 

وفي المرحلة الموالية، التي تبدأ مع العام 2021، يتم تشغيل أسطول دائم من 700 حافلة جديدة، ممولة بشراكة بين مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” وشركة ألزا.

 

 

وتم إسناد مهمة متابعة ومراقبة تنفيذ بنود العقد الجديد لشركة (الدار البيضاء للنقل)، بموجب تفويض من مؤسسة التعاون بين الجماعات.

 

 

وينتظر أن تقوم شركة (ألزا –البيضاء)، الفرع الجديد لمجموعة (ألزا للنقل) التي تنشط بالمغرب منذ أزيد من 20 سنة، وتسهر على تدبير خدمات النقل العمومي بواسطة الحافلات في كل من مراكش وأكادير وطنجة وخريبكة والرباط- سلا- تمارة، باستغلال شبكة النقل العمومي بالدار البيضاء الكبرى وفق نموذج جديد للتدبير المفوض.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع