توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة الأزهر في غزة والمدرسة الوطنية للتجارة بالبيضاء

مجتمع كتب في 13 يوليو، 2023 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
اتفاقية شراكة
عبّــر

جرى أمس الأربعاء 12 يوليوز، توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة الأزهر في غزة بفلسطين والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء التابعة لجامعة الحسن الثاني، وذلك بهدف تعزيز وتطوير التعاون العلمي والأكاديمي بين الطرفين.

وأبرزت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء في بلاغ لها أن هذه الاتفاقية تأتي ” تنزيلا للرؤية السامية والمواقف الثابتة للملك محمد السادس، وكجزء من الجهود المبذولة لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الجامعات المغربية وشقيقاتها الفلسطينية، وذلك من خلال تبني برامج تعليمية وبحثية مشتركة وتنظيم فعاليات أكاديمية وثقافية مشتركة”.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا التعاون يعتبر ثمرة للعلاقات الوثيقة بين المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالدار البيضاء وسفارة فلسطين في المغرب، مشيرا إلى أنه تم بالفعل إطلاق مشاريع تعاون مع الجامعات الفلسطينية بمبادرة من المدرسة.

وتعتبر هذه الاتفاقية فرصة ثمينة للطرفين لتعزيز أنشطة التعليم العالي وتطوير الأبحاث العلمية في مجالات متعددة بما في ذلك التجارة والإدارة والعلوم الاجتماعية، بالإضافة إلى تنظيم برامج تبادل الطلاب والأكاديميين والباحثين، وإجراء الندوات والمؤتمرات المشتركة وتبادل المواد التعليمية والنشرات العلمية.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الاتفاقية تعكس التزام الطرفين بتعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين الشعبين الفلسطيني والمغربي، وتعزيز الروابط الثقافية والعلمية المشتركة.

 

عبّــر ـ و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع