توقعات في أميركا.. 11 ألف شخص تعرضوا لفيروس كورونا خلال رحلات جوية

الأولى كتب في 21 سبتمبر، 2020 - 01:00 تابعوا عبر على Aabbir
توقعات في أميركا.. 11 ألف شخص تعرضوا لفيروس كورونا خلال رحلات جوية
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

قالت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن ما يقرب من 11 ألف شخص ربما تعرضوا لعدوى فيروس كورونا على متن الرحلات الجوية، حسبما نشرت صحيفة “واشنطن بوست”، السبت.

وبحسب الصحيفة، فإن مراكز السيطرة على الأمراض توصلت إلى هذه النتيجة، بعدما حققت في 1600 حالة لأشخاص تعرضوا لخطر العدوى خلال سفرهم الجوي.

وذكرت المراكز أنها لم تتمكن من تأكيد حالة انتقال للعدوى على متن طائرة، مشيرة إلى أن بعض هؤلاء المسافرين أصيبوا بالمرض في وقت لاحق.

لكنها عات لتقول إنه بالنظر إلى معلومات تتبع اتصال المسافرين “غير المكتملة”، وفترة احتضان الفيروس التي قد تمتد لعدة أيام، فهذا لا يعني أنه لم يحدث تأكيد حالة انتقال للعدوى على متن طائرة.

وقد وثقت دراسات علمية حديثة حالات انتقال محتملة لفيروس كورونا على متن رحلات الطيران.

ونقلت “واشنطن بوست” عن المتحدثة باسم قسم الهجرة العالمية والحجر الصحي التابع لمراكز السيطرة على الأمراض، كايتلين شوكي، قولها إن عدم تحديد أو الإبلاغ عن حالات بعينها أصيبت على متن الرحلة “ليس دليلا على عدم حدوث ذلك”.

وأضافت شوكي، في رسالة بالبريد الإلكتروني: “مراكز السيطرة على الأمراض غير قادرة على تحديد ما إذا كانت الحالات المحتملة مرتبطة (أم لا) بالتعرض للعدوى في مقصورة الطائرة أو من خلال السفر الجوي بشكل عام، نظرا للفرص العديدة للتعرض المحتمل للفيروس المرتبط برحلة السفر بأكملها والتوزيع العالمي الواسع للفيروس”.

وفي يوليو الماضي، قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الدكتور أنتوني فاوتشي، إنه لن يصعد على طائرات أو يتناول الطعام خارج المنزل طيلة فترة الوباء.

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن 953,025 شخصا في العالم منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية ديسمبر، بحسب تعداد أعدته وكالة فرانس برس، استنادا إلى مصادر رسمية، السبت.

وسُجلت رسميا أكثر من 30,556,040 إصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه، تعافى منهم حتى اليوم 20,629,000 شخص على الأقل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع