توقعات طقس الأحد..أجواء مستقرة مع سماء صافية بمعظم المناطق

الأولى كتب في 16 ديسمبر، 2018 - 10:52 تابعوا عبر على Aabbir
طقس
عبّر

عبّــر ـ و.م.ع

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد 16 دجنبر، أن يكون الطقس باردا نسبيا خلال الليل والصباح بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا إضافة إلى داخل البلاد، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية ومنطقة السايس. وسيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بجميع جهات البلاد.

 

وبأقصى جنوب المملكة ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا على العموم. وخلال الليلة الموالية، ستصبح السماء غائمة أحيانا فوق منطقة طنجة واللوكوس مع نزول قطرات مطرية متفرقة.

 

 

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشمال وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب شمالية وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

 

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 04 و09 درجات بكل من السايس وسهول تادلة والرحامنة والغرب وشمال المنطقة الشرقية وبالسهول الداخلية والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 09 و13 درجة بباقي السواحل ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

 

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و22 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الواقعة غرب الأطلس، والجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و27 درجة بداخل منطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية.

 

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز والسواحل الأطلسية ما بين طرفاية والعيون، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع