توحيد المباريات.. وزارة ميراوي تتراجع عن قرارها وطلبة الهندسة ينتشون بهذا الإنتصار

مجتمع كتب في 29 يونيو، 2024 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
وزير التعليم العالي طلبة
حمزة غطوس

أكدت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب، أمس الجمعة، تراجع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار عن قرار توحيد المباريات الوطنية للولوج مع شبكة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب.

ويأتي هذا القرار بعد أن حذرت التنسيقية في وقت سابق من تكرار سيناريو طلبة الطب والصيدلة داخل التكوين الهندسي في ظل القرارات الوزارية المتخذة عبر توحيد المباريات الوطنية وتنزيد دفتر الضوابط البيداغوجية.

وأكدت التنسيقية في بلاغ اطلعت عليه جريدة “عبّر” أن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار قد عدلت القرار القاضي بتوحيد مباريات الولوج مع شبكة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب و أعلنت عبر المذكرة الوزارية رقم 01/0725 الموجهة للسادة رؤساء الجامعات و السيدات و السادة رؤساء المؤسسات الجامعية إقامة المباراة المشتركة لولوج المدارس الوطنية للفنون و المهن يوم الاثنين 29 يوليوز 2024، و مباراة ولوج شبكة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية يوم السبت 27 يوليوز 2024.

وثمنت التنسيقية “خطوة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في تعديل هذا القرار” لتتقدم “بالشكر والامتنان لكل من ساهم من قريب أو بعيد في تحقيق هذا المطلب الذي من شأنه أن يحافظ على قيمة التكوين الهندسي بهاته المدارس و هويتها التاريخية”.

كما نوهت “بالقاعدة الطلابية عن التفافهم حول تمثيلياتهم و استعدادهم المطلق و اللامشروط للانخراط بالخطوات التي من شأنها الحفاظ على القيمة المعنوية و التقنية”.

حمزة غطوس-عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع