توجيه تهم الإتجار بالبشر والإغتصاب ومحاولة القتل في حق المتهمين في قضية خديجة

مجتمع كتب في 28 أغسطس، 2018 - 20:16 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

قررت النيابة العامة ملاحقة 12 شابا في قضية اغتصاب وتعذيب فتاة قاصر هزت الرأي العام، وتراوحت الاتهامات الموجهة إليهم بين الإتجار بالبشر والإغتصاب ومحاولة القتل وعدم مساعدة شخص في خطر.

وكشفت خديجة (17 عاما) تعرضها للاحتجاز نحو شهرين تعرضت خلالهما للاغتصاب والتعذيب بعد اختطافها من أمام بيت أحد أقاربها في جماعة أولاد عياد بمنطقة الفقيه بنصالح منتصف يونيو. وأثارت القضية صدمة، وحملة تضامن واسعة معها.

وقال مصدر مقرب من التحقيق لوكالة فرانس برس إن وكيل الملك في محكمة الاستئناف ببني ملال وجه للمتهم الرئيسي الذي لم يكشف عن إسمه، اتهامات إتجار بالبشر والتهديد بالقتل والتعذيب والاختطاف والاحتجاز وإغتصاب قاصر.

ووجهت الاتهامات نفسها الى عشرة أشخاص آخرين، وأضيفت اليها تهمتا عدم التبليغ عن جناية، وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر.

فيما يلاحق شخص واحد بالاتهامين الأخيرين فقط، ولا يزال البحث جاريا عن ثلاثة شبان آخرين.

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة ستلاحق أي شخص علم باحتجاز خديجة ولم يبلغ السلطات.

وأحيل المتهمون ال12 الذين تترواح أعمارهم بين 18 و28 سنة، الى قاضي تحقيق في حالة اعتقال. ويمكن أن تتغير لائحة الاتهامات والمتهمين تبعا لنتائج الأبحاث التي يتولاها قاضي التحقيق، وينتظر أن يبدأ الاستماع إليهم في السادس من سبتمبر بحسب إبراهيم حشان وكيل الدفاع عن خديجة.

ونقلت وسائل إعلام تشكيك عائلات بعض المتهمين في رواية الضحية، مؤكدين أنها كانت “ترافق شبانا بمحض إرادتها”.

الا ان المحامي حشان شدد على أن موكلته “قاصر تعتبر مسلوبة الإرادة في نظر القانون”، متسائلا “هل يعقل أن ترافق 12 شخصا؟ حتى لو افترضنا أنها رافقت أحدهم برضاها، فإن ذلك يعتبر تغريرا بقاصر يعاقب عليه القانون”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع