توجيه اتهامات جنائية من طرف الإدعاء العام الأمريكي للشرطة بالإعتداء على المتظاهرين

أخبار دولية كتب في 7 يونيو، 2020 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
احتجاجات أمريكا
عبّر

عبّر-وكالات

 

 

بعد توجيه الاتهام لاثنين من رجال الشرطة الأمريكية بالاعتداء على رجل مسن مما تسبب في إصابته بجروح بالغة، تم توجيه الاتهام لمفتش شرطة في فيلادلفيا بالاعتداء على طالب بهراوة ثقيلة وتعريض حياته للخطر.

 

وكانت شرطة فيلادلفيا قد ألقت القبض على الطالب المحتج واحتجزته لأكثر من 24 ساعة وأحالته إلى المدعي العام للمحاكمة. ولكن بعد مراجعة المدعين للوقائع رفضوا توجيه الاتهام إلى الطالب ووجهوا الاتهام للمفتش بدلا منه.

 

ويواجه مفتش في شرطة فيلادلفيا اتهامات بعد أن قال ممثلو ادعاء إنه ظهر في مقطع فيديو وهو يضرب أحد المتظاهرين من الطلبة على رأسه بهراوة معدنية.

 

وأعلن لاري كراسنر، المدعي العام في فيلادلفيا، أن المفتش جوزيف بولوغنا يواجه اتهامات بالاعتداء وحيازة أداة للجريمة وتعريض شخص آخر للخطر بشكل متهور.

 

ويقول ممثلو الادعاء إنه تم تصوير مقطع فيديو لبولوغنا بالهاتف المحمول وهو يهاجم طالبا بجامعة تمبل فيصيبه في مؤخرة رأسه أثناء مشاركته في مظاهرة حاشدة الإثنين الماضي.

 

وقال مكتب كراسنر إن الطالب الذي لم يكشف عن هويته تعرض لـ “إصابات جسدية خطيرة، بما في ذلك إصابة كبيرة في الرأس تطلبت العلاج في المستشفى أثناء اعتقاله”.

 

وقال كراسنر، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام أمريكية: “نحاول أن نكون منصفين، يجب أن تكون المساءلة متساوية، هذه اللحظة تتطلب استجابة سريعة ومتوازنة لأعمال العنف والأعمال الإجرامية على أساس الحقائق والأدلة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع