تنقيل استاذة حديثة التعيين “بسيدي قاسم” يفضح الريع النقابي لقيادات العدالة و التنمية

الأولى كتب في 13 فبراير، 2021 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
نقابة
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

عبرت قطاعات مهمة من الأسرة التعليمية بمدينة سيدي قاسم، حالة من الامتعاض الشديد بعد استفاد مستشارة جماعية عن حزب العدالة والتنمية، والتي تعمل في نفس الوقت كأستاذة متعاقدة، من عملية تنقيل من الخنيشات صوب عاصمة الإقليم، التي تبعد عنها بحوالي 30 كيلومتر، وذلك بمبرر ضعف البصر.

المعنية بالأمر وتسمى بشرى الصحراوي، ولجت مهنة التدريس قبل سنتين فقط، لكنها استفادت من تنقيل بطريقة مشبوهة، من خلال جرى تحويلها عبر التكليف من الثانوية التأهيلية الوحدة بجماعة الخنيشات، إلى ثانوية عبد الله إبراهيم، التي لا تبعد كثيراً عن مقر سكناها وسط سيدي قاسم.

الأسباب التي ساقتها المعنية كمبرر لتنقيلها لم تقنع هيئة التدريس بالإقليم، الذي اعتبروا العملية استمرار للريع النقابي الذي يستفيد منه المحسوبون على بعض الجهات الحزبية و النقابية.

وبررت المستفيدة هذا التنقيل، يضيف المصدر، بمعاناتها من “ضعف البصر”، ما قد يعرضها لحوادث سير يمكن أن تكون مميتة في الطريق بين سيدي قاسم، مكان سكنها، والخنيشات مقر عملها، الأمر الذي لم يُقنع أفراد الأسرة التربوية، حيث أشار بعضهم بأصابع الاتهام إلى عبد الإله دحمان، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، والكاتب المحلي للبيجيدي بسيدي قاسم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع