تناقض مفضوح..الجزائر رافعة شعار حق الشعوب في تقرير مصيرها والداعمة لتقسيم المغرب تعلن دعمها للصين ورفضها انفصال تايوان عنها!!

أخبار عربية كتب في 7 أغسطس، 2022 - 16:15 تابعوا عبر على Aabbir
تعدي وزاري
عبّــر

في تناقض مفضوح، أعلنت الجزائر وقوفها إلى جانب الصين، معتبرة تايوان جزءا لا يتجزأ من الأراضي الصينية، وحكومة بكين هي الشرعية الوحيدة التي تمثل الصين بأكملها.

 

وفي هذا السياق، وتعليقا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكية، نانسي بيلوسي، إلى تايوان، على هامش زيارة لسفراء الدول الإسلامية في بكين إلى إقليم “شينغيانغ”، أكد السفير الجزائري في الصين، حسان رابحي، في تصريح أدلى به للصحافة الصينية، سيادة الصين على تايوان “منصوص عليها عليه صراحة في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 2758 في عام 1971.

 

وقال رابحي، أن “مبدأ صين واحدة هو إجماع عالمي للمجتمع الدولي وقاعدة أساسية تحكم العلاقات الدولية”.

وأضاف السفير الجزائري قائلا:”منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية عام 1949، أقامت 181 دولة من بينها الولايات المتحدة علاقات دبلوماسية مع الصين على أساس مبدأ الصين الواحدة”.

 

وتتمتع تايوان بحكم ذاتي وتتطلع إلى الاستقلال رسميا عن الصين، على اعتبار أنها أمة منفصلة، فيما ترى بكين أن تايوان تابعة لها وتهدد باستخدام القوة في حال أعلنت استقلالها أو حصل تدخل خارجي لصالحها.

 

ويأتي الموقف الجزائري ليفضح تناقض وازدواجية خطاب النظام للعسكري الحاكم، حيث أنه في الوقت الذي يشدد على وحدة الصين ولا يعترف باستقلال تايوان عنها، لا يجد حرجا في دعم جبهة البوليساريو الانفصالية بالمال والسلاح منذ عقود خلت، من أجل تقسيم المغرب والاستيلاء على صحرائه، متذرعا باصطفافه إلى جانب الشعوب وحقها في تقرير مصيرها.

 

زربي مراد ـ عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع