تمغرابيت..جاد المالح يصدم الإعلام الفرنسي:أنا مغربي ولست فرنسي مغربي

فسحة كتب في 17 سبتمبر، 2023 - 21:45 تابعوا عبر على Aabbir
جاد المالح
عبّــر

مرة أخرى، أبان الممثل الكوميدي العالمي، جاد المالح، عن ارتباطه وتعلقه الوثيق بمغربيته عندما حل ضيفا على إحدى القنوات الفرنسية، للحديث عن الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب الأسبوع المنصرم.

جاد المالح، ولدى حلوله ضيفا على برنامج “C l’hebdo” الذي تبثه قناة “فرانس 5”، صدم مقدمة البرنامج التي قدمته على أساس أنه “فرنسي-مغربي”، حيث لم يتركها تكمل كلامها ورد عليها قائلا:”أنا لست فرنسي – مغربي، أنا مهاجر في فرنسا. أنا مغربي”.

وشدد جاد المالح على أنه لا يحس كونه ممزق بين فرنسا والمغرب، وأن مهمته هي مساعدة بلاده أولا، ضاربا مثالا ب”التمغربيت” الحقيقية.
والأكثر من ذلك، دعا جاد المالح الفرنسيين إلى التعلم من المغاربة في اتحادهم وتضامنهم وما قدموه من دروس في لتجاوز الكارثة دونما استغلال لمصابهم.

وحرص جاد المالح على توجيه رسالة للسياسيين الفرنسيين الذين ظلوا لسنوات يتحدثون عن الوحدة الوطنية والعيش المشترك، داعيا إياهم إلى استلهام ما يحدث في المغرب من اتحاد وتماسك وتضامن يوجد في جينات الثقافة المغربية غير المزيفة”.

وختم الكوميدي المغربي مخاطبا ساسة فرنسا بالقول:”استلهموا من هذا الواقع المغربي قبل أن تعطونا الدروس في كيف يجب أن نتضامن”.
وليست المرة الأولى التي يكشف فيها جاد المالح عن حسه العالي ب”التمغربيت”، حيث سبق وأبان عن ذلك خلال مباراة “أسود الأطلس” و”الديوك”، في نصف نهائي كأس العالم “قطر 2022″، عندما قالها جهرا “أنا مغربي وأشجع المنتخب المغربي”، في حين اختار آخرون التنكر لبني جلدتهم وفضل البعض الآخر إمساك العصا من المنتصف.

بقيت الإشارة إلى أن جاد المالح هو ممثل كوميدي مغربي يهودي الديانة ويعيش في فرنسا التي يحمل جنسيتها إلى جانب الجنسية الكندية، كما أنه يتكلم الفرنسية والانجليزية وحقق شهرة عالمية في مجال التمثيل والكوميديا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع