تلميذة تحاول وضع حدا لحياتها بسبب أستاذة

الأولى كتب في 28 ديسمبر، 2019 - 13:36 تابعوا عبر على Aabbir
تلميذة
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

أقدمت تلميذة، الخميس المنصرم 26 دجنبر، على محاولة وضع حد لحياتها عبر الإلقاء بنفسها من الطابق الأول لإعدادية “الإمام مالك” بمدينة وزان.

 

 

المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان، قال في بلاغ أنه تلقى بـ “حزن عميق وقلق شديد نبأ سقوط التلميذة (إ. ط) من الطابق الأول بإعدادية إمام مالك بوزان وتدرس في القسم أولى اعدادي وتبلغ من العمر ثلاثة عشر سنة”.

 

 

وأضاف أن “سبب قفز التلميذة من الطابق الأول يعود إلى تعرضها للسب والشتم والإهانة مرارا بكلمات نابية وحاطة من الكرامة الإنسانية من طرف اساتذتها، الأمر الذي دفع بالتلميذة بالخروج من القسم مسرعة وإلقاء بنفسها من الطابق الأول بالمؤسسة التي تدرس وذلك اليوم الخميس 26 دجنبر أثناء حصة الفرنسية (بين الساعة 10 و11 صباحا”.

 

 

وأشار إلى أن المعنية بالأمر تمّ “نقلها إلى المستشفى الإقليمي لوزان من أجل تلقي الإسعافات الأولية وتشخيص حالتها الصحية”.

 

 

وحسب نفس المصدر، فإن “التلميذة أصيبت بكسر على مستوى العمود الفقري والقدم اليمنى مع جروح في الرأس وبعض أطراف الجسد”. موضحا أنه تقرر نقل التلميذة على الفور إلى المستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان نظرا لخطورة الإصابة.

 

 

وزاد أن التلميذة “مازلت ترقد هناك في حالة حرجة حسب أحد أفراد أسرتها، في حين نفت مصادر مقربة من الأستاذة هذه الرواية جملة وتفصيلا معتبرة أن التلميذة حاولت الإنتحار نتيجة ضغوط نفسية”.

 

 

وطالب المكتب الإقليمي بضرورة فتح تحقيق فوري في الموضوع من طرف الجهات المختصة ومحاسبة كل من ثبث تورطه وتقصيره في هذا الملف وفق القانون.

 

 

 

 

شاهد ايضا

 

 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع