تلاميذ أحد دواوير وزان يدرسون في حجرات دراسية “آيلة للسقوط” .. والوزارة توضح

الأولى كتب في 6 سبتمبر، 2019 - 23:05 تابعوا عبر على Aabbir
مدرسة
عبّر

عبّر ـ دوزيم

 

 

مع انطلاق الموسم الدراسي الحالي وجد سكان دوار “الحمَّارة” بإقليم وزان أنفسهم مضطرين إلى إرسال أطفالهم للدراسة في حجرتين دراسيتين “تغيب فيهما أبسط شروط السلامة، بعد توقف أشغال بناء حجرتين إضافتين في نفس المدرسة”، وذلك حسب ما أفاد مصدر محلي لموقع القناة الثانية.

 

 

وأضاف ذات المصدر أن “أحد الحجرات آيلة للسقوط، كما أن الحجرة الثانية تصبح الدراسة فيها مستحيلة خلال فصل الشتاء، بسبب اقتحام مياه الأمطار لها”، مشيرا إلى أن ساكنة الدوار “استبشرت خيرا عند بداية أشغال بناء الحجرتين الإضافتين قبل أن تتغاجئ بتوقف الأشغال قبل شهور”.

 

 

وبالمقابل، أكد محمد البعلي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم بوزان “أن مدرسة دوار الحمّارة تتكون من 3 حجرات دراسية، وتلاميذ المنطقة يتابعون فيها دراستهم بشكل عادي وآمن”، مشيرا إلى أن “الوزارة حريصة ضمان تعليم تلاميذ المنطقة وحماية سلامتهم”.

 

 

وأشار البعلي في تصريح لموقع القناة الثانية أنه في إطار البرنامج الإقليمي للبناء المفكك “تمت برمجة بناء حجرتين دراسيتين إضافيين” مشيرا إلى أن “أشغال بنائهما توقفت بسبب عطلة العيد، على أن تستأنف الأشغال يوم الإثنين المقبل، كما سيتم تسريع وثيرة البناء لتكون جاهزة في اقرب الآجال”.

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع