تكثل من 7 أحزاب سياسية يندد بسلوكات حزب العدالة والتنمية بشفشاون

الأولى كتب في 27 مايو، 2019 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ متابعة

 

 

استنكرت سبعة أحزاب سياسية بشفشاون “مغالطات ومنزلقات” حزب العدالة والتنمية والتي حاول الترويج لها من خلال بلاغ للكتابة المحلية، وهو ما دفعها -الأحزاب السبعة- للتكثل في جبهة للدفاع عما أسموه بـ “الحقوق الاجتماعية و المدنية للساكنة المحلية”.

 

 

ويشمل التكثل السياسي كل من حزب الاستقلال وحزب الحركة الشعبية وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب الأصالة والمعاصرة و حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاتحاد الدستوري وحزب الحرية والعدالة الاجتماعية، والذي اعتبر بلاغ الكتابة المحلية لحزب المصباح يتضمن العديد من المغالطات و المنزلقات الهادفة إلى تضليل إرادة سكان المدينة و البادية باقليم شفشاون و هو سلوك استبدادي و طبع انتهازي مألوف لدى الحزب الحاكم”.

 

 

وأصدر ممثلوا الأحزاب السبعة بيان لهم ردا على البلاغ المذكور مشيرين فيه إلى أن أعضاء حزب المصباح “يتقنون لغة المكر و الخديعة من خلال تبني سلوك متناقض يجمع بين تقمص دور الضحية المستهدفة دائما و الإيمان بكونهم أصحاب الحق المنفرد في تمثيل المواطنين”.

 

 

وأشار الموقوعون في بيانهم المشترك إلى “الركوب الارتجالي للعدالة و التنمية على الأحداث و محاولتهم التهرب من المسؤولية إذ في اعتقادهم أن وجود الجماعة الترابية لشفشاون يقوم على تقديم خدمات خيرية فقط في حين يتم إغفال المهام الأساسية للمؤسسات الدستورية”، وإلى أن فريق الحزب الحاكم ببلدية شفشاون يهيمن “على صناعة القرار العمومي يقوم بإقصاء التنظيمات المدنية التي لا تخدم أجندته السياسية من الدعم العمومي”.

 

 

وكشف البيان “أن حزب العدالة و التنمية يرفض و يعادي الغير و يعترف فقط بمن يخدم أجندته الانتخابوية الضيقة و الدليل على ذلك هو ايعازه لعقليات ظلامية بوزارة التجهيز قصد الضغط و ترهيب مدراء مؤسسات عمومية محلية لتوظيف امكانيات الدولة لفائدتهم”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع