تقرير: 18% من سكان السودان سيواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد

أخبار عربية كتب في 28 يونيو، 2024 - 23:59 تابعوا عبر على Aabbir
السودان
عبّــر

توقع “التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي” أن يواجه 8.5 ملايين شخص، أي 18 بالمئة من سكان السودان، حالة “الطوارئ” من انعدام الأمن الغذائي الحاد، خلال الفترة الممتدة بين يونيو وسبتمبر 2024.

وحذر التقرير من أن “خطر المجاعة يلوح في 14 منطقة، ما يؤثر على السكان والنازحين واللاجئين في دارفور الكبرى وكردفان الكبرى وولايات الجزيرة وبعض النقاط الساخنة في الخرطوم”، متوقعا أن يواجه أكثر من نصف سكان السودان مستوى “الأزمة” أو ظروفا أسوأ خلال الفترة الممتدة بين يونيو وسبتمبر 2024.

وأضاف التقرير أنه وخلال الفترة نفسها، سيواجه 755 ألف شخص في 10 ولايات، تشمل ولايات دارفور الكبرى الخمس وولايات جنوب وشمال كردفان والنيل الأزرق والجزيرة والخرطوم، مستوى “الكارثة أو المجاعة” من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وشكلت الحرب التي يخوضها الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، و”قوات الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) عاملا أساسيا أدى إلى انعدام الأمن إلى ظهور “أزمة غذائية معقدة لا تزال تؤثر على حياة ملايين الأشخاص بسبب القيود المفروضة على التحركات، وتعطيل الأسواق والخدمات الأساسية، وإعاقة الإنتاج الزراعي وسبل العيش، وتقليص إمكانية وصول المساعدات الإنسانية”.

 

حمزة غطوس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع