تقرير مجلس بوعياش يفند ادعاءات تعذيب الزفزافي

الأولى كتب في 9 مارس، 2020 - 15:19 تابعوا عبر على Aabbir
تقرير بوعياش
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

فند تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ادعاءات تعرض ناصر الزفزافي للتعذيب بناء على الفحوصات الطبية التي أجريت عليه.

وجاء في التقرير، أن الفحوصات الطبية لم تثبت تعرض ناصر الزفزافي للتعذيب موضحا أنه بعد اطلاعه يوم السبت 26 يناير 2019، على ما تداولته الصحافة المكتوبة والمواقع الإلكترونية حول الوضعية الصحية لناصر الزفزافي (hémiplégie)، المعتقل بالسجن المحلي عين السبع 1 بالدارالبيضاء.

 

وبقرار من رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، تم انتداب فريق مكون من ثلاثة أعضاء من بينهم طبيب شرعي، وذلك للتحري بخصوص وضعيته الصحية والاطلاع على ملفه الطبي.
وأفاد التقرير أن فريقا انتقل إلى عين المكان، وعقد لقاءات مع إدارة المؤسسة السجنية والطبيبين العاملين بالسجن المحلي ومع ناصر الزفزافي، الذي تم الكشف عليه.
كما تم الاطلاع على الملف الطبي للمعني بالأمر وعلى تسجيلات ما وقع يوم السبت 26 يناير 2019.

 

وأضاف التقرير أن الفريق أعد تقريرا عاما حول الزيارة، بما فيه ملحق تفصيلي حول الوضع الصحي لناصر الزفزافي، مؤكدا أنه خضع يوم 26 يناير 2019 لسبعة فحوصات طبية في اختصاصات مختلفة، من طرف أطباء متخصصين بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، كما أجريت له ثلاثة كشوفات طبية.

و أوضح تقرير الطبيب الشرعي المنتدب من طرف المجلس أن الحالة الصحية لناصر الزفزافي لا تثير أي قلق، وأوصى إدارة السجن باستكمال الفحوصات الإضافية، مستنتجا أن الفحوصات الطبية التي تم إنجازها لا تتوافق وتصريحات المعني بالأمر من حيث ادعاءات التعذيب.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع