تقرير الهاكا يؤكد سهره على ضمان احترام حقوق الإنسان في المضامين الإعلامية

الأولى كتب في 14 يناير، 2020 - 20:25 تابعوا عبر على Aabbir
أخرباش
عبّر

سعد الناصري ـ عبّر

 

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لطيفة أخرباش، رئيسة المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، اليوم الثلاثاء بالرباط، بمقرها لقاء صحفيا عرضت خلاله تقريرا لعملها خلال سنة 2019.

وقالت رئيسة الهيئتين أن المجلس أصدر هلال السنة الفارطة 106قرار توزعت بين تراخيص وأذونات ووضع دفاتر تحملات لمتعهدين خواص، إلى جانب إصدار قرارات زجرية.

 

 

 

 

وذكرت أن المجلس أصدر، خلال سنة 2019، ما مجموعه 106 قرارات تتوزع بين منح التراخيص والأذون ووضع دفاتر تحملات لمتعهدين أن 40 من القرارات المتعلقة بالمضامين السمعية البصرية صدر فيها قرار بحفظ الملف، فيما تم اتخاذ 9 قرارات بتوجيه إنذار، و8 قرارات بالإبلاغ عن التدابير المتخذة، و7 بلفت الانتباه، و4 ببث بلاغ، و3 بوقف البث لفترة محدودة.

 

 

 

 

وعبرت الرئيسة عن سهر المجلس على ضمان احترام حقوق الإنسان في المضامين الإعلامية، والاشتغال في إطار تواصل مطرد مع متعهدي الخدمات السمعية البصرية في احترام تام لحرية التعبير وحرية الاتصال.

كما تم، خلال هذا اللقاء، تقديم الخطوط العريضة لمهام ومنهجية اشتغال مجموعات عمل المجلس، وهي

 

 

 

 

وقدمت أخرباش خلال اللقاء مجموعة “التقنين ووسائل الإعلام الرقمية الجديدة”، التي أنيطت بها مهمة تعميق التفكير في نموذج مغربي للتقنين الرقمي، ومجموعة “خطاب العنف والكراهية في المضامين الإعلامية”، التي تتناول هذا الموضوع باستحضار الجانب المهني والمعطى الموضوعي وفق مقاربة حقوقية تزاوج بين الحق في التعبير وحقوق الأفراد، ومجموعة “النهوض بالدراية الإعلامية”، التي تطمح إلى إرساء أسس رؤية مغربية لموضوع الدراية الإعلامية في عصر البيانات الضخمة وغزارة العرض الإخباري، ومجموعة “النموذج الاقتصادي للاتصال السمعي البصري المغربي في المنظومة الرقمية الجديدة”، التي تسعى إلى الإسهام في التفكير الجماعي حول ملاءمة الاتصال السمعي البصري الوطني مع المعطيات التكنولوجية والاقتصادية الجديدة للقطاع.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع