تقرير: أسعار الكتب بالمغرب منخفضة مقارنة بتونس والجزائر

الأولى كتب في 31 يناير، 2019 - 06:10 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

كشفت مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية أن متوسط سعر الكتاب المغربي الصادر خلال الموسم الثقافي 2017-2018 بلغ حوالي 70.36 درهم.

وأفادت المؤسسة في تقريرها السنوي عن وضعية النشر والكتاب في المغرب في مجالات الأدب والعلوم الإنسانية والاجتماعية برسم موسم 2017- 2018، الصادر بمناسبة قرب حلول موعد المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، أن متوسط سعر الكتاب المغربي الصادر خلال هذه الفترة عرف ارتفاعا وصل إلى 5.43 درهم مقارنة بنتائج التقرير السابق.

وأشارت أنه سعر منخفض نسبيا إذا ما قورن بمتوسط سعر الكتاب في المنطقة المغاربية البالغ 73.80 درهم في الجزائر، و113.14 درهم في تونس، مضيفة أنه من خلال المقارنة بين سعر الكتاب المغربي ونظيره الأوروبي، يتضح أن الكتاب المغربي لا يكلف سوى 25.8 بالمئة من متوسط السعر العمومي للكتاب الفرنسي.

وتتخصص مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية في مجال البحث العلمي في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية. وهي جمعية مغربية حاصلة على صفة المؤسسة ذات النفع العام تأسست سنة 1985 بمبادرة من العاهل السعودي الراحل، الملك عبد الله بن عبد العزيز.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع